الخميس, 13 مايو 2021

“سيتي بانك”: مليونير بين كل 7 أشخاص .. تعرف على منطقتهم وأسباب ثرواتهم

كشفت دراسة حديثة أن عدد المليونيرات في هونغ كونغ بلغ “مليون” شخص في العام الماضي، فيما كان تعداد السكان 7.36 مليون نسمة، الأمر الذي يعني أن واحدا من كل 7 أشخاص هم من أصحاب الملايين.

اقرأ أيضا

وعزت الدراسة التي أجراها “سيتي بانك” الأمريكي الذي يعتبر من أكبر المصارف في العالم، أرتفاع هذه النسبة الى ارتفاع أسواق الأسهم والعقارات في العام الماضي، فقد ارتفع مؤشر هانغ سنغ بنسبة 36% في العام 2017، فيما ارتفعت أسعار العقارات بنسبة 14%، مما خلق المزيد من الأثرياء من النساء والرجال.

وتوقع رئيس الخدمات المصرفية في “سيتي بانك” لورانس لام ازدياد عدد المليونيرات في العام الحالي، في ظل قوة سوق الأسهم وارتفاع أسعار العقارات على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة.

وتتباين مصادر ثروات أثرياء هونغ كونغ – وفقا للدراسة – فقد قال 55% من الأثرياء أنهم جمعوا ثروتهم من رواتبهم، في حين قال آخرون أنهم تحصلوا على أموالهم من الاستثمارات، والميراث من ذويهم.

ولفتت الدراسة الى أن 17% من أصحاب الملايين في هونغ كونغ يخططون للهجرة الى بلدان أخري، و26% منهم يعتبرون أستراليا وجهتهم الأولي. وأشارت الدراسة الى أن أثريا هونغ كونغ يفضلون اجراء معاملاتهم البنكية عبر الهاتف مقارنة بغيرهم من المواطنيين.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد