الخميس, 25 فبراير 2021

بسبب الاستقالات .. البنك السعودي للإستثمار يسحب طلب عزل مجلس  إدارة “ميدغلف” .. وترتيبات لانتخاب مجلس جديد

علمت “مال” أن البنك السعودي للاستثمار طلب اليوم سحب طلبه السابق في 24 يناير الماضي والقاضي بعزل مجلس إدارة شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) على مستوى الرئيس ونائبه وانتخاب أعضاء جدد. واعادت المصادر سحب الطلب بسبب استقالة 7 اعضاء في مجلس «ميد غلف» وهم الاعضاء الذين كان يرفض تواجدهم البنك في مجلس ادارة الشركة التي تواجه حاليا تحدي وتحقيقات مع احد كبار المساهمين فيها والذي شغل منصب تنفيذي وفي مجلس الادارة.

اقرأ أيضا

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت “ميدغلف” اليوم الاثنين عن استلامها خطاب من ذات المساهم يفيد برغبته بسحب طلب عزل مجلس إدارة الشركة على مستوى الرئيس ونائبه والأعضاء وذلك بناءً على ما تم اتخاذه من إجراءات وأحداث تم الإعلان عنها. 

ونوهت الشركة بأنها تقوم حالياً باستكمال الإجراءات اللازمة لطلب عقد الجمعية العامة للمساهمين لانتخاب المرشحين لعضوية مجلس الإدارة خلفاً لأعضاء مجلس الإدارة المستقيلين وتشكيل لجنة المراجعة وذلك لاستكمال دورته الحالية التي ستنتهي بتاريخ 07/04/2019م، علماً بأن الشركة ستعلن لاحقاُ عن موعد انعقاد الجمعية وتوجيه الدعوة للعموم في حينه.

الى ذلك كشفت المصادر الخاصة ان ترتيبات تجرى حاليا لاقناع اشخاص متخصصون في عدة قطاعات للدخول في مجلس ادارة الشركة، في محاولة للمحافظة عليها وانقاذها وتصحيح اوضاعها. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد