الأحد, 28 فبراير 2021

عبر في اتصال هاتفي عن سعادته بالانجاز واكد على مواصلة تطوير السوق

بعد الانضمام لـ «فوتسي» .. الحصان لـ «مال»: مستعدين للتدفقات المالية .. و2.7% حجم «تداول» في المؤشر

اكد خالد بن عبد الله الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية «تداول» ان ما تحقق من انضمام السوق المالية السعودية لمؤشر فوتسي هو نتيجة للمجهودات المثمرة لـ «تداول» وهيئة السوق المالية والمتعاملين في السوق خلال الفترة الماضية، مشيرا الى سعادته الغامرة بهذا الانجاز.

اقرأ أيضا

وبيّن الحصان عبر اتصال هاتفي معه من نيويورك، ان القرار «بلا شك يمثل تفاعل وثقة المستثمرين مع التطورات الكبيرة في السوق المالية السعودية وهي بلا شك البداية لحقبة جديدة في نمو السوق السعودية وقوته للتنافس مع الاسواق الاقليمية والعالمية».

وعلق الحصان حول اعتبار الانضمام لفوتسي هو بمثابة اشارة للانضمام لمؤشر MSCI، قائلا «لكل من مطوري المؤشرات آليتة المستقلة لتقييم الاسواق المالية ولكننا نتطلع بتفائل لقرار إيجابي من MSCI في شهر يونيو». واضاف «لا شك ان الانضمام لفوتسي كأحد أهم المؤشرات العالمية سيضع السوق المالية السعودية على خارطة الأسواق العالمية، وسنواصل التزامنا بتحقيق التطورات التي تم تطبيق الكثير منها حتى الآن لتحقيق نجاحات جديدة للسوق المالية».

-وفيما يتعلق بالتدفقات المالية المتوقعة بعد الانضمام جراء مراقبتهم للاسواق الناشئة التي انضمت لمؤشر فوتسي، أكد الحصان «تختلف الإجراءات في تطبيق القرار من سوق لأخر وذلك حسب حجم السوق في المؤشر». وتابع «السوق السعودي يمثل قرابة 2.7% من مؤشر فوتسي وهذه نسبة تعد كبيرة نسبيا وسيكون بدء التطبيق في مارس 2019». 

واضاف حول الإجراءات التي ستعتمدها السوق خلال فترة التطبيق وبدء التدفقات النقدية، بانهم سيعملون مع أعضاء السوق و«فوتسي رسل» لتطبيق القرار بالطريقة الصحيحة والمناسبة للسوق والمتعاملين فيه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد