الخميس, 4 مارس 2021

البنك السعودي الفرنسي يكمل بيع أسهم تمثل 18.5% من رأس المال “أليانز إس إف” بـ 81.4 مليون

أعلن البنك السعودي الفرنسي استكمال عملية بيع أسهم مع شركة ألينز يوروب بي لأسهم تمثل 18.5% من رأسمال شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني (والتي تشكل 57% من أسهم البنك السعودي الفرنسي في شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني) بسعر 22 ريال لكل سهم بمبلغ إجمالي قدره 81.4 مليون ريال.
لقد حقق البنك السعودي الفرنسي كمجموع مكسب مالي بقيمة 97 مليون ريال نتيجة لعملية بيع الأسهم. تم استكمال عملية بيع الأسهم بتاريخ 29/03/2018 بعد استلام موافقة مؤسسة النقد العربية السعودية وهيئة السوق المالية وتداول.

اقرأ أيضا

ستنعكس عملية بيع الأسهم في قوائم البنك السعودي الفرنسي المالية للربع الأول لعام 2018م وسيتم إدراج كمجموع مكسب مالي من عملية بيع الأسهم في قائمة الدخل.

وستستمر أن تملك البنك السعودي الفرنسي نسبة تشكل 14.0% من رأسمال شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني بعد استكمال عملية بيع الأسهم، وكما ستبقى شركة البنك السعودي الفرنسي كمساهم استراتيجي في شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني وستستمر في دعم نشاطاتها ونموها.

وأكد البنك السعودي الفرنسي بأنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في الصفقة.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان البنك السعودي الفرنسي بتاريخ 26 اكتوبر 2017م (الموافق لـ 06/02/1439هـ) بخصوص إبرام اتفاقية بيع أسهم مع شركة ألينز يوروب بي في.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد