السبت, 8 مايو 2021

“ساما”: انذار نهائي لـ “متلايف”بسبب ضعف في الرقابة الداخلية ووجود شواغر وظيفية لمناصب قيادية 

أعلنت شركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني أن توضح للمستثمرين والعموم أنها استلمت بتاريخ 12/07/1439هـ الموافق 29/03/2018م خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي رقم 391000079074 المتضمن انذاراً نهائياً للشركة في شأن ما لاحظته المؤسسة من تأخر الشركة في تسوية مطالبات التأمين الصحي لمدة تتجاوز المدة النظامية وعدم فعالية تقييم المخاطر في الشركة، إضافة إلى وجود ضعف في رقابة الشركة الداخلية في تطبيقها بعض الأنظمة واللوائح الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي، ووجود شواغر وظيفية لمناصب قيادية في الشركة.
كما تضمن خطاب المؤسسة أنه يجب على الشركة تعيين مستشار مستقل على نفقتها توافق عليه المؤسسة للقيام بمراجعة أعمال الرقابة الداخلية في الشركة، إضافة إلى مراجعة إجراءات تسوية المطالبات. على أن يتقدم مجلس إدارة الشركة بطلب موافقة المؤسسة على تعيين المستشار المستقل والانتهاء من تعيينه في موعد أقصاه خمسة عشر يوم عمل من تاريخ خطاب المؤسسة، إضافةً إلى تزويد المؤسسة بتقرير اسبوعي مفصل عن سير العمل الذي يقوم به المستشار المستقل. والزامها بتصحيح كافة المخالفات المرصودة وجوانب القصور الأخرى خلال 60 يوم عمل من تاريخ خطاب المؤسسة.
وفي حال عدم تصحيح الشركة لتلك الملاحظات خلال المدة المحددة، فأن المؤسسة سوف تتخذ إجراء أو أكثر من الإجراءات النظامية ضد الشركة، وذلك وفقاً لما نصت عليه المادة (19) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني والتي من ضمنها منع الشركة من قبول مكتتبين أو مستثمرين أو مشتركين جدد في أي من أنشطتها التأمينية أو الحد من ذلك. وتود الشركة التأكيد على قدرتها على استيفاء جميع المتطلبات النظامية المذكورة خلال المدة المحددة.
 

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد