السبت, 20 يوليو 2024

“بنك الرياض” يتبرع بتجهيز فصول ذكية في معهد الأمل للصم الابتدائي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ساهم بنك الرياض بمعدات تقنية حديثة لتجهيز فصول ذكية في معهد الأمل للصم الابتدائي غرب الرياض، بهدف تطوير طرق التعلم في المعهد، التابع لوزارة التعليم، لتحسين مستوى تحصيل الطلاب وإيصال المعلومة بطريقة سهلة وبسيطة. 

وقد قام البنك بتطوير 8 فصول من خلال تجهيزها بأجهزة عرض (بروجكتر) وألواح (سبورات) ذكية، بمعدل جهاز لكل فصل، ليستفيد بذلك جميع طلاب المعهد ، وتكمن أهمية مشروع الفصول الذكية في معهد الصم الابتدائي، في طبيعة الفئة المستهدفة وهم الطلاب الصم الذين يعتمدون بشكل أساسي على حاسة البصر لاكتساب المعلومة وتطوير مهاراتهم وتحسين قدراتهم، ما يحتم تقديم كل ما يلزم للمساهمة في تحقيق هذا الهدف النبيل. 

وفي سياق متصل، أثنى أسامة عبدالرحمن التريكي قائد معهد الأمل للصم، على دعم ورعاية بنك الرياض لمشروع تطوير الفصول والمعهد بما يخدم أهدافه ويساهم في مساعدة الطلبة على اكتساب المعرفة واللحاق فكريا وثقافيا وتربويا بأقرانهم. 

اقرأ المزيد

ويأتي المشروع في سياق جهود بنك الرياض في مجال التنمية البشرية والتعليمية ضمن برامج خدمة المجتمع التي يضطلع البنك بتقديمها لكافة فئات المجتمع، كما ينطلق من إسهامه في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتي تشدد على أهمية استخدام الوسائل التقنية الحديثة في التعليم، لتطوير مهارات الطلاب واستبدال التعليم التقليدي بالتعليم الرقمي. 
 

ذات صلة

المزيد