الخميس, 13 مايو 2021

عمومية “سبكيم” تقر توزيع 183.33 مليون أرباحا للمساهمين عن العام 2017

أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الواحد والعشرون (الاجتماع الأول) والذي عقد في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأحد 15 رجب 1439هـ الموافق 01أبريل 2018م في مدينة الرياض بفندق الفورسيزونز برئاسة المهندس/ عبد العزيز عبدالله الزامل رئيس مجلس الإدارة.
وبعد اكتمال النصاب القانوني وبحضور ما نسبته (%49) من إجمالي عدد أسهم الشركة، وبعد الاطلاع على بنود جدول أعمال الجمعية وبناءً على نتائج التصويت، أقرت الجمعية ما يلي:
– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2017م .
– الموافقة على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017م.
– الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2017م. 
– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام 2017م.

اقرأ أيضا

-الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2017م بواقع (0.50) ريال للسهم الواحد بما يمثل (5%) من القيمة الإسمية للسهم الواحد بإجمالي مبلغ وقدره 183.33 مليون ريال، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، علماً بأن صرف الأرباح سيكون بتاريخ 15/04/2018م.

-الموافقة على صرف مبلغ (3,851,000) ثلاثة ملايين وثمانمائة وواحد وخمسون ألف ريـال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2017م.

– الموافقة على تعيين السادة/ كي بي ام جي (KPMG) كمراجع حسابات الشركة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2018م والربع الاول من العام المالي 2019م وتحديد أتعابه.

واستعرض المهندس/ عبد العزيز الزامل خلال الجمعية ملخص عن سير أعمال سبكيم وشركاتها التابعة وأهم التطورات خلال عام 2017م ، مشيراً إلى تحسن أسعار المنتجات البتروكيماوية خلال عام 2018م حسب التقارير التسويقية . 
وأوضح ان العمل على مشروع رفع كفاءة الطاقة وتحسين أداء مصنع الميثانول يسير حسب ما هو مخطط له والذي سيسهم بدوره في رفع الكفاءة التشغيلية والطاقة الإستيعابية للمصنع حيث من المتوقع أن تصل إلى حوالي مليون وثلاثمائة ألف طن أي ما يعادل 30% زيادة في الإنتاج. كما تعمل الشركة حالياً على إيجاد فرص مع شركات خارجية لتحسين الكفاءة التشغيلية والطاقة الإنتاجية والنواحي التسويقية لمصنع الشركة العالمية للدايول.

وأضاف الزامل بأنه سيكون هناك توقفات مجدولة خلال الربع الثالث من العام الحالي لمصنع الميثانول ومصنع البيوتانديول والتي سيعلن عنها في حينه.

واختتم رئيس المجلس بأنه من المتوقع بإذن الله في عام 2018م ان تعلن الشركة عن التشغيل التجاري لمصنع أفلام خلات فينيل الإيثلين، وذلك بعد الانتهاء من عمليات اختبار معدات المصنع والتأكد من كفاءتها وتأهيل المنتجات من العملاء الرئيسيين.
وتوجه المهندس/ عبد العزيز الزامل بالشكر للسـادة المسـاهمين على مساندتهم ودعمهم المتواصل.

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد