الخميس, 4 مارس 2021

ونمواً في الأصول تحت الإدارة 8% لتصل إلى 4.8 مليار 

“الخبير المالية” تسجل إجمالي إيرادات تشغيلية بـ 187 مليون بنهاية العام 2017

أعلنت اليوم الخبير المالية، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة ومقرها جدة، نتائجها للسنة المالية 2017م، حيث بلغ حجم الأصول تحت الإدارة في نهاية السنة 4.8 مليار ريال ، أي بارتفاع قدره 8% مقارنة بالعام 2016م، في حين حققت إجمالي إيرادات تشغيلية بقيمة 187 مليون ريال نتج عنها أرباح صافية بلغت 61 مليون ريال، أي بانخفاض في الإيرادات بنسبة 10% و انخفاض في صافي الأرباح بنسبة 14% مقارنةً بالعام الماضي، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى انخفاض قيمة محفظة الخبير العقارية في ضوء التغيرات السلبية التي شهدتها الأسواق العقارية الإقليمية والعالمية. 

اقرأ أيضا

مساعد محمد الدريس

وفي هذا الصدد، علّق رئيس مجلس إدارة الخبير المالية مساعد محمد سعد الدريس على هذه النتائج قائلًا: “يسرّني نيابة عن مجلس إدارة الشركة أن أؤكد أنه وعلى الرغم من التحديات الصعبة التي واجهت القطاع، غير أن نتائج الشركة جاءت إيجابية ولله الحمد، وقد حققنا خلال السنة تقدماً ملحوظاً في أنشطة أعمالنا من خلال تنويع محفظة استثماراتنا ومنتجاتنا، ونحن نجدد التزامنا بالسعي دائماً لتحقيق عوائد مجزية لمساهمينا على المدى الطويل”.

عمار أحمد شطا

وأضاف عمار أحمد شطا، العضو المنتدب لشركة الخبير المالية “شهد العام 2017م أوج تأثيرات برنامج التحول على الاقتصاد السعودي، مما يساهم في نشوء تحديات تشغيلية وفرص هامة في العام 2018م والأعوام التي تليه، ونحن في الخبير ولله الحمد نملك القدرات والموارد لمواجهة تلك التحديات والاستفادة من تلك الفرص بشكل كفؤ بإذن الله”.

أحمد غوث

وقد عقب الرئيس التنفيذي للخبير المالية أحمد سعود غوث،  بأن النصف الأول من العام 2017م قد شهد تقلبات مستمرة في الأسواق العالمية والتوترات الجيوسياسية والضبابية الشديدة، والتي بدأت تظهر خلال العام 2016م، مضيفًا أنه “على الرغم من التحسن البسيط في التوقعات الاقتصادية العالمية في النصف الثاني من السنة، غير أن الأداء وإقبال المستثمرين في الأسواق لم يتحسن، ونحن نرى أن الخبير المالية قادرة على التكيف مع أوضاع السوق على الرغم من احتمال استمرار الصعوبات في السنة القادمة، كما سوف نواصل التزامنا بالبحث عن فرص استثمارية جديدة بمخاطر مقبولة وبما يحقق العوائد المستهدفة لعملائنا ومساهمينا على حد سواء”.

وأضاف غوث: “لقد قمنا خلال السنة بطرح صندوق الخبير للفرص في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصندوق الخبير للفرص 2، بينما عملنا على إعادة هيكلة صندوق الخبير للتطوير العقاري السكني 2 في أعقاب التغيرات الشاملة التي شهدتها السوق العقارية السعودية. كما قمنا بإنشاء صندوق الخبير للملكية الخاصة الصناعي 3 بهدف تدعيم استراتيجيتنا في قطاع الاستثمار في الأسهم الخاصة.”

ومن الجدير بالذكر أن الخبير المالية قد فازت خلال العام 2017م بالعديد من الجوائز، منها جائزة أفضل شركة استثمار في الأسهم الخاصة في المملكة العربية السعودية من مجلة بانكر ميدل إيست Banker Middle East للعام 2017، وجائزة أفضل صندوق استثمار إسلامي عن منتجاتها المتوافقة مع الضوابط الشرعية الإسلامية من مجلة إسلامك بزنس آند فايننس Islamic Business & Finance. كما تم اختيارها ضمن قائمة أفضل بيئة عمل في المملكة العربية السعودية للسنة السابعة على التوالي، لتحل في المرتبة الأولى على مستوى الشركات الاستثمارية والمرتبة الثامنة على مستوى جميع الشركات.

واختتم رئيس مجلس الإدارة قائلًا: “أودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن خالص تقديري لأعضاء مجلس الإدارة على مساهماتهم الفعّالة في تنمية أعمال الشركة، وأشكر فريق الإدارة العليا على التقدم الملحوظ الذي حققوه، كما أخص بالشكر جميع موظفي الخبير المالية على تفانيهم والتزامهم بأعلى المعايير المهنية. وأخيراً، أود أن أتوجه بالعرفان والتقدير لمساهمينا الكرام على صبرهم ودعمهم المتواصل لنا. ونحن نتطلع إلى تحقيق المزيد من التقدم في السنة القادمة إن شاء الله”.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد