السبت, 27 فبراير 2021

التوقيع مع 4 جهات تمويلية خلال المرحلة الأولى 

“الصندوق العقاري”: تفعيل البناء الذاتي يحل مشكلة 70 % من قوائم الانتظار 

كشف خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية وبرنامج سكني عن إطلاق منتج «البناء الذاتي»، والتوقيع مع 4 جهات تمويلية خلال المرحلة الأولى، متوقعاً أن تصل إلى 8 جهات خلال الدفعة الرابعة من «سكني 2»

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الجزيرة” قال: إن البدء في تطبيق «البناء الذاتي» بشكل واسع سوف يحل مشكلات حوالي 70 % من قوائم المنتظرين.

وأوضح أنه سيتم تفعيل منتج «البناء الذاتي» من خلال البنوك والجهات التمويلية بمبلغ 500 ألف ريال على شكل دفعات يتم صرفها للمستفيد حسب مراحل إنجاز البناء، مع دعم الصندوق لأرباح القرض وفقاً للقدرة الائتمانية للمستفيد.

وأضاف العمودي: يجب أن يكون المتقدم ممن صدرت لهم الموافقة، وأن يمتلك الرغبة في التمويل المدعوم للبناء الذاتي «الإنشاء»، فيما يجب على المتقدم تحديث بياناته في بوابة صندوق التنمية العقارية الإلكترونية، ومن ثم الحصول على موعد مسبق عن طريق بوابة الصندوق بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن تحديث عقد الدعم السكني إلى «العقد الثلاثي»، وذلك في إطار تنويع خيارات التمويل بما يتلاءم مع احتياجات وإمكانات المواطنين، وتأكيداً لحرص الصندوق على تلبية رغبات المستفيدين، وتسهيل إجراءات الحصول على التمويل المناسب، وتقديم الخيارات التمويلية المناسبة.

ولفت العمودي إلى أن العقد الثلاثي سيكون بتواجد ثلاثة أطراف في عقد الدعم السكني هم: الصندوق العقاري، المستفيد، والجهة التمويلية، وهو ما يعد تأكيداً على التزام الصندوق بالوفاء بالدعم المتفق عليه مع المستفيد.. ودعا إلى تسجيل طلبات الراغبين في التمويل المدعوم للبناء الذاتي «الإنشاء» من خلال فروع ومكاتب الصندوق لعرضها نيابة عن المستفيدين للممولين العقاريين المشاركين في البرنامج لتحليلها وإصدار الموافقة المبدئية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد