الخميس, 17 يونيو 2021

عمومية “متلايف” تصوت على تخفيض رأس المال إلى 180 مليون .. 18 أبريل

دعا مجلس إدارة شركة متلايف وايه أي جي والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة (الاجتماع الأول) والذي سيعقد بمشيئة الله بمقر الإدارة العامة للبنك العربي الوطني (الدور التاسع عشر) الكائن في شمال المربع بمدينة الرياض (https://goo.gl/maps/8Tbcy4DGXYu)، في تمام الساعة 6:30 من مساء يوم الأربعاء 2 شعبان 1439هـ الموافق 18 أبريل 2018م وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:

اقرأ أيضا

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال كما يلي:
– رأس المال قبل التخفيض: 350,000,000 ريال سعودي مقسم على 35,000,000 سهم.
– رأس المال بعد التخفيض: 180,000,000 ريال سعودي مقسم على 18,000,000 سهم.
– تبلغ نسبة التخفيض 48.57% من رأس مال الشركة.
– سيتم تخفيض سهم واحد لكل 2.0588 سهم (سيتم تجميع أي كسور أسهم ستنتج عن عملية تخفيض رأس المال وبيعها، ثم سيتم توزيع متحصلات بيعها لمساهمي الشركة كلاً حسب أحقيته في تلك الكسور).
– سبب تخفيض رأس المال: إعادة هيكلة رأس مال الشركة من أجل إطفاء ما قيمته 170,000,000 ريال سعودي من خسائر الشركة المتراكمة.
– طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء 17,000,000 سهم من أسهم الشركة.
– التأثير المحتمل لتخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير محتمل من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.
وفي حال وافق مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الاوراق المالية بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

2- التصويت على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساس للشركة لتتوافق مع تخفيض رأس المال في حال موافقة الجمعية على البند رقم (1) من جدول الأعمال (مرفق).

ويمكن للسادة المساهمين الاطلاع على التقرير المرفق المعد من الشركة والمتاح أيضًا على موقعها، والذي يحتوي على معلومات عن تخفيض رأس المال بما في ذلك الطريقة المقترحة للتخفيض والتأثيرات المتوقعة للتخفيض.

كما يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح. ويكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضر مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.
كما يحق للمساهم توكيل شخص آخر عنه في الحضور بموجب توكيل خطي على ألا يكون عضواً في مجلس الإدارة أو موظفاً في الشركة، وأن يكون مصادقاً عليه من:
– الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية.
– إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق.
– كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق.
وعلى المساهم أو وكيله تزويد الشركة بنسخة من التوكيل قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية وذلك بإرسال نسخة من التوكيل إلى الفاكس رقم (00966115109396) أو عن طريق البريد الإلكتروني[email protected]، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية، كما يجب على جميع المساهمين / الوكيل احضار الهوية الوطنية.

علماً بأنه سيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداءاً من الساعة (10:00) صباحًا يوم الأحد بتاريخ 29/07/1439هـ الموافق 15/04/2018م وحتى الساعة (04:00) عصر يوم انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa

الملفات الملحقة
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد