الإثنين, 10 مايو 2021

استقرار الذهب قرب 1325 دولارا للأوقية قبل بيانات الوظائف الأمريكية

استقر الذهب اليوم الجمعة قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي تجري متابعتها بشكل وثيق بسبب تأثيراتها على سياسة أسعار الفائدة، على الرغم من أن المخاوف بشأن مواجهة تجارية بين الولايات المتحدة والصين ظلت تقدم الدعم للأسعار.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” ارتفع المعدن النفيس في التعاملات الآسيوية بعد أن جدد الرئيس الأمريكي المخاوف بشأن حرب تجارية عبر اقتراحه فرض رسوم جمركية جديدة بقيمة 100 مليار دولار على الصين، لكن الذهب لم يتمكن من الحفاظ على تلك المكاسب مع بدء المستثمرين في التزام الحذر قبل تقرير الوظائف الأمريكية.

وبحلول الساعة 0934 بتوقيت جرينتش بلغ الذهب في المعاملات الفورية 1325.46 دولار للأوقية (الأونصة) بانخفاض نسبته 0.1 بالمئة ليقبع دون المستوى المرتفع البالغ 1333.28 دولار الذي سجله في وقت سابق. ولم يسجل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران تغيرا يذكر عند 1329 دولارا للأوقية.

وقالت جورجيت بويلي المحللة لدى ايه.بي.إن أمرو ”يظل الدولار مهما لاتجاه الذهب، ونتوقع أن يتعافى الدولار أكثر قليلا“.

وقالت إن بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية والنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين يحظيان بالقدرة على قيادة حركة المعدن بيد أن الذهب والدولار في الوقت الحالي يجري تداولهما في نطاق محدد.

ويظل الدولار على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16.31 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 911.50 دولار للأوقية.

وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 905.40 دولار للأوقية، بعد أن تكبد خسائر لعشر جلسات متتالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد