السبت, 6 مارس 2021

بنك الرياض يقدم “تمويل العقود” .. لشركات المقاولات

يقدم بنك الرياض حلول خاصة بتمويل العقود والمرتبطة بتنفيذ عقود المقاولات والتوريدات بكافة أنواعها، والمسندة من جهات حكومية أو شبه حكومية او قطاع خاص حيث يمكن الحصول على خطابات الضمان اللازمة للمشروع وكذلك على السيولة النقدية الكافية لتمويل تكاليف المشروع.

اقرأ أيضا

وتمويل العقود يقدم لتمويل الأعمال الجارية، وسرعة الوصول للسيولة النقدية والوفاء بالمتطلبات العاجلة، وتمويل مستقر لرأس المال العامل.

وتمويل العقود من بنك الرياض هو المتعارف عليه باسم خصم الفواتير، حيث يمكن الحصول على السيولة النقدية من قيمة الفواتير قبل تاريخ استحقاقها، وتم تصميم هذه الخدمة لتوفير تسهيلات تمويل قصير الأجل للشركات لإنجاز واتمام الأعمال قبل تحصيلها من الطرف الثالث.

ويقوم بنك الرياض بتمويل نسبة من قيمة الفاتورة، ومن الممكن أيضا أن يصدر ضماناً أو خطاب اعتماد للموردين بمجرد الدخول في اتفاقية تمويل العقود، وبناءً على الاتفاقية، سيقوم مصدر الفاتورة بتقديم ضمانات تفيد بدفع الفاتورة مباشرة للبنك عند انتهاء العقد.

وابان البنك ان جميع أصحاب الأعمال وعملاء الشركات مؤهلين لطلب التمويل ، مضيفا انه يجب أن تكون الفواتير مستحقة على هيئات حكومية أو شركات حسنة السمعة سواء في القطاع الخاص او القطاع العام، ويجب أن تقدم الشركة أو صاحب الأعمال سجلاً سابقة الأعمال لهذه الخدمات.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد