السبت, 8 مايو 2021

الأمير محمد بن سلمان يرعى إطلاق مشروع شركة "موتيفا" المملوكة لـ "أرامكو" في مصفاة بورت أرثر 

برعاية ولي العهد ..  “سابك” تضع التصميم النهائي لمقرها الجديد في هيوستن لإدارة أعمالها بالأمريكيتين

رعى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم حفل بدء سابك في وضع التصميم النهائي لمقرها الرئيس الجديد في هيوستن، والذي يدير أعمالها في منطقة الأمريكيتين، بحضور الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية وأعضاء الوفد الرسمي لولي العهد، ووزير الطاقة الأمريكي ريك بيري.

اقرأ أيضا

وفور وصول ولي العهد مقر الحفل تجول في المعرض المصاحب الذي شمل سابك في أمريكا، والقطاعات الإستراتيجية، والمحركات والسيارات والأجهزة الطبية، والصناعات المضافة، والنمو في ساحل الخليج وموطن الابتكار.
ودشن ولي العهد خلال الحفل عرض الليزر عن طريق الروبوت .

يشار إلى أن تأسيس هذا المقر الجديد للشركة المتخصصة عالمياً في مجال الكيماويات المتنوعة، استجابة لنمو عملياتها في الولايات المتحدة، وتوسع أعمالها في المنطقة، بزيادة عمليات التصنيع الخاصة بها بنسبة 20 في المائة في الفترة بين عامي 2013م و2017م.

الجدير بالذكر أنه يشمل المقر المقترح، الذي من المتوقع أن يستغرق بنائه من ثلاث إلى أربع سنوات، مركزاً للابتكار، ومكاتب إدارية تتسع لنحو 1000 موظف.

من جانت أخر، رعى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هيوستن أمس إطلاق مشروع شركة موتيفا المملوكة بالكامل لأرامكو السعودية للبتروكيماويات في مصفاة بورت أرثر العملاقة.
وتضمن الحفل كلمة ترحيبية من وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح.

وقد جرى التوقيع على مذكرتي تفاهم الأولى لدراسة الاستثمار في مجمع الاثيلين في موتيفا، وقعها من الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو المهندس أمين الناصر ومن الجانب الأمريكي رئيس شركة technip fmc ستان كانيز، والثانية لدراسة الاستثمار في مجمع المواد الكيميائية ( اروماتكس) في موتيفا وقعها من الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو المهندس أمين الناصر ومن الجانب الأمريكي الرئيس المدير التنفيذي من honeywell ريبيكا ليبيرت .

وقد شهد احتفالية أرامكو الذي شارك فيه الجيل الأول من موظفي أرامكو بما في ذلك التنفيذيين الأوائل للشركة، ويجسد العلاقات الإنسانية بين الشعبين السعودي والأمريكي.
وفي ختام الحفل تسلم ولي العهد هدية من موظفي أرامكو المتقاعدين، كما التقطت الصور التذكارية .
حضر الحفل  الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والوفد الرسمي لولي العهد.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد