الأحد, 28 فبراير 2021

وزير الثقافة والإعلام يوقع اتفاقية تعاون ثقافية وفنية مع وزارة الثقافة الفرنسية

عقد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد اجتماعاً اليوم، مع معالي وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسين في العاصمة باريس وذلك في إطار الفعاليات المصاحبة للزيارة الرسمية التي يقوم بها  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الجمهورية الفرنسية.

اقرأ أيضا

وتناولا خلال الاجتماع، عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالمجالات الثقافية وتبادل الخبرات وتوسيع التعاون والشراكات الاستراتيجية في الجوانب الثقافية والفنية والإعلامية.

وعقب الاجتماع، وقع وزير الثقافة والإعلام، ووزيرة الثقافة الفرنسية، اتفاقية تعاون في مجالات الثقافة والأدب والفنون وصناعة السينما والمسرح والموسيقى.

وأعلن الدكتور العواد في لقاء صحفي عقب الاجتماع أن المملكة العربية السعودية ستشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي للأفلام في دورته الحادية والسبعين لعام 2018م، من خلال جناح خاص للمجلس السعودي للأفلام الذي أطلقته الهيئة العامة للثقافة.

وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع استراتيجية المملكة الرامية لتطوير قطاع محلي مستدام ومتنوع لصناعة الأفلام.
كما شهد العواد، والوزيرة الفرنسية توقيع عدد من البرامج التنفيذية في مجال صناعة الأفلام مع كل من معهد (لا فيميس للأفلام)، و (المعهد الوطني للمحافظة على التراث السمعي والبصري وإدارة الأرشفة الرقمية)، وكذلك مع (أوبرا باريس الوطنية).

وستتيح هذه البرامج تبادلاً قيماً إلى المعرفة والخبرة وتعزيز وبناء القدرات في القطاعات الإبداعية في المملكة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للفن السعودي للمشاركة في مهرجان كان الدولي السينمائي الذي تأسس عام 1946م، ويقام كل عام في شهر مايو في مدينة كان جنوب فرنسا، ويمنح عدداً من الجوائز أهمها (السعفة الذهبية) لأفضل فيلم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد