الخميس, 13 مايو 2021

وزير سياحة موريشيوس لـ “مال” إطلاق الرحلات المباشرة من السعودية أدى إلى تنشيط السياحة والاقتصاد 

أكد لـ ” مال ” وزير سياحة جمهورية موريشيوس أنيل كومارسينغ جايان امس بمبنى السفارة الرئيسي في الرياض، أن إطلاق الرحلات المباشرة بين المملكة العربية السعودية وموريشيوس في سبتمبر الماضي كان له بالغ الأثر على تنشيط السياحة والاقتصاد بين المملكة وموريشيوس .

اقرأ أيضا

وأضاف جايان أن في السابق كان  المسافرون الذي يريدون التوجه إلى موريشيوس يذهبون عن طريق دبي، وكان يجب عليهم أن يتوقفوا في عدة مدن قبل الوصول إلى وجهتهم، مما كان من شأنه ازعاج العائلات المسافرة على متن هذه الرحلات والذين لا يريدون التوقف وتغيير الطائرة للوصول الى وجهتهم . 

وتابع:” نحن سعيدين جدا بإطلاق الرحلات المباشرة، موضحًا أن سفارتنا هنا ستعمل بالتعاون مع الخطوط السعودية على زيادة أعداد المسافرين بين المملكة وموريشيوس، 

وفي هذا السياق، استقبلت جمهورية موريشيوس 5,142 ألف سائح سعودي في الفترة مابين يناير إلى ديسمبر 2017 بارتفاع قدره 62.5% بالمقارنه مع 2016، مما يؤكد أن الإقبال المتزايد على الجانب السياحي سينعكس بشكل إيجابًا على البلدين وعلى المشروعات التنموية القادمة .

وأكد كومارسينع أن المستقبل سيشهد مجالا للتعاون بين المملكة وموريشيوس بشكل كبير في الاقتصاد والسياحة، موضحًا أن موريشيوس دولة صغيرة ولكنها تمتلك مساحة مائية كبيرة ونحن نثمن موقف المملكة المساند لموريشيوس في استعادة أرخبيل شاجوس الذي كان جزءا محتلا من الجزيرة .

وقال أود أن أذكر أن وزير خارجية المملكة عادل الجبير قد زار موريشيوس منذ عدة أشهر مما يدل على عمق العلاقات بين البلدين .

وفي ختام حديثه أشاد الوزير بقوة العلاقات الجامعة بين بلاده والمملكة – قيادة وشعبا – مؤكدا أن هذه العلاقات ستنعكس إيجابا على حجم المشروعات التنموية بين البلدين والسياحية على وجه الخصوص .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد