الأحد, 9 مايو 2021

المستثمرون يتطلعون لزيادة التوسع في البطولة الجديدة بين السعودية والصين وأمريكا و الامارات

“سوفت بنك” تخطط لإنشاء بطولة “كأس العالم للأندية السوبر” مع مستثمرين مقابل 25 مليار دولار

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن سوفت بنك اليابانية تخطط لإنشاء بطولة “كأس العالم للأندية السوبر” بقيمة 25 مليار دولار بعد اعتماد نظامها الجديد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”،  بدءً من العام 2021، وفقاً لأشخاص لديهم معرفة بالعرض.

اقرأ أيضا

وتضم المجموعة مستثمرين من الصين والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وتهدف لإعادة تشكيل الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي الفيفا لتأمين مستقبله المالي في أعقاب الفساد التي أغرقتها في أزمة في السنوات الأخيرة.

وعملت شركة سوفت بنك، بقيادة رئيسها ماسايوشي سون، في الاستثمارات لانواع الصناعات المتعددة من التكنولوجيا إلى الطاقة المتجددة والخدمات المالية.

وتتضمن الخطة التي لا تزال قيد المناقشة، توسيع “كأس العالم للأندية”، وهي بطولة تُقام حالياً مع سبعة فرق من جميع أنحاء العالم.

وأقترح أن تقام هذه المسابقة كل 4 سنوات لتتويج أفضل نادٍ في العالم، كما ستحتوي على 24 نادياً  من القارات الخمس.

وتقرر أن يتم تطبيق النظام الجديد في صيف 2021 من أجل الاستفادة من خلو هذا الصيف من كأس الأمم الأوروبية والكوبا أمريكا.

وستملك الفيفا حصة بنسبة 51 في المائة في مشروع مشترك مع مجموعة شركات التمويل، حيث يضمن المستثمرون عائدات تبلغ 25 مليار دولار على الأقل.

وذكر مصدر على دراية بالعرض إن  هذه الفكرة نبعت من أن كرة القدم في العالم ليست فقط حول أوروبا، بل هي أكبر حدث اجتماعي في العالم ويتخطى متابعيها الـ 3 مليار شخص، وبرغم هذا لايوجد مجتمع عالمي إلى جانب بطولة كأس العالم”.

من جانبه، قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الشهر الماضي أنه يوجد مجموعة من المستثمرين على استعداد لإنفاق مليارات الدولارات للحصول على نسخة موسعة من كأس العالم للأندية .

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “يمكننا أن نؤكد أن رئيس الفيفا ذكر عرضًا مزعومًا لشراء بعض الحقوق في اجتماع مجلس “الفيفا” في بوغوتا.
وبما أن إنفانتينو لم يقدم أي تفاصيل حول ما سيترتب على مثل هذا العرض وما هي الجهة المنظمة له، ليس لدينا تعليق على الموضوع. “
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد