الجمعة, 29 مارس 2024

“بنك الرياض” يرعى مسابقة الترجمة بنسختها الـ 5

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انطلاقا من حرصه الدائم على الإسهام في الأنشطة التي تتعلق بالتعليم والشباب والإبداع والثقافة والموهبة ، رعى بنك الرياض مسابقة الترجمة بين طالبات الجامعات السعودية في نسختها الخامسة. 

وأقيمت فعاليات المسابقة التي تتكون من ثلاثة أقسام، هي الترجمة التحريرية، والترجمة الشفهية، ومعرض مراكز وكليات الترجمة في مبنى كليات البنات بجامعة الأمير سلطان مؤخراً، وتعد مسابقة عامة مفتوحة لطالبات الترجمة في الجامعات السعودية كافة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع طالبات الترجمة في الجامعات السعودية على تطوير أدائهن ومهاراتهن، وتوفير فرصة تدريبية واقعية لهن على الترجمة والتفاعل مع الجمهور، إلى جانب تحفيز الجامعات على التعاون المشترك فيما بينها بمجال الترجمة.

اقرأ المزيد

ويحسب لبنك الرياض أن له السبق في دعم وتوظيف المرأة السعودية، حيث يعتبر أول بنك يفتتح فرعا للسيدات إلى أن وصل عدد فروع السيدات إلى 80 فرع منتشرة في كافة أرجاء المملكة، وتصل نسبة السيدات فيه إلى 25% من إجمالي موظفيه ، 

ويسعى البنك إلى توظيف إمكانات المرأة السعودية لتعزيز دورها الاجتماعي والتنموي، ويتبنى ويدعم البرامج والمبادرات والأنشطة التي تستهدفها، ومن ذلك رعايته لبرامج أكاديمية “نفيسه”، وبرنامج “نبته”، ومعرض “بينكش” النسائي الأول، وغيرها الكثير من البرامج. 

يذكر أن الدورات السابقة التي رعاها بنك الرياض حققت نجاحات كبيرة وشاركت فيها العديد من كليات الترجمة من الجامعات السعودية، وذلك ضمن نطاق خدمة البنك للمجتمع ودعم للتنمية الأكاديمية والتعليمية، إلى جانب دعم المؤسسات والجمعيات الخيرية.

ذات صلة

المزيد