الإثنين, 17 مايو 2021

“الطيار” توقع اتفاقية مع “البلاد المالية” لتأسيس صندوق استثماري عقاري 

أعلنت مجموعة الطيار للسفر القابضة عن توقيع اتفاقية مع شركة البلاد المالية، بتاريخ 12/4/2018م لتأسيس صندوق استثماري عقاري خاص تديره شركة البلاد المالية وتساهم فيه المجموعة بعدد 6 عقارات مملوكة لها في مدينة الرياض وجده كمساهمة عينية لغرض تطوير فنادق ذات الفئة المتوسطة. 

اقرأ أيضا

وتسري هذه الاتفاقية لمدة 24 شهراً تبدأ من تاريخ توقيعها ومن المتوقع أن يتم تشغيل الفنادق بالعلامات التجارية Quality و Comfort التابعة لشركة Choice International الرائدة في مجال الفنادق للفئة المتوسطة.

يأتي ذلك متوافقا مع خطة التحول الإستراتيجي للشركة والمعلن عنها مسبقا بتاريخ 13/12/2017م الموافق 25/03/1439هـ والتي تضمن الجزء المتعلق منها بالفنادق قيام قطاع الفنادق بوظيفتين محوريتين هما تزويد الشركة بتدفقات نقدية ثابتة، واغتنام الفرص الجديدة في سوق الفنادق التي تستهدف الفئة المتوسطة. على أن توفر هذه الأصول تدفقات نقدية ثابتة لتمويل الاستثمار في قطاعات أعمال الشركة الأخرى.
وجاري العمل مع شركة البلاد المالية (بصفتها مدير للصندوق) لاستكمال الإجراءات المطلوبة وستقوم المجموعة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بإنشاء الصندوق العقاري في حينها وكذلك سيتم تحديد الأثر المالي المتوقع عند توقيع الاتفاقية النهائية.

وذلك إشارة إلى إعلان شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة المنشور على موقع السوق المالية تداول بتاريخ 1/1/1439هـ الموافق 21/9/2017م عن قرار مجلس إدارتها المنعقد بتاريخ 21/9/2017م بالموافقة على المساهمة في إنشاء صندوق عقاري خاص لتطوير الفنادق ذات الفئة المتوسطة. 

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد