السبت, 8 مايو 2021

“مؤسسة النقد” تعلن إيقاف 3 شركات عن مزاولة نشاطها في مجال التأمين

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أنه انطلاقاً من دور المؤسسة الرقابي والإشرافي وتطبيقاً لما جاء في المادة (18) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 02 / 06 / 1424هـ  والمادة (76) من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، فقد قررت إيقاف الشركات الآتية أسماؤها عن ممارسة أي نشاط في قطاع التأمين:

اقرأ أيضا

– شركة مدى لإدارة المطالبات التأمينية.
– الشركة السعودية لإدارة مطالبات التأمين الصحي المحدودة.
– شركة كروفورد السعودية للمعاينة وتقدير الخسائر المحدودة.

اعتبارًا من تاريخ 26 / 07 / 1439هـ الموافق 12 / 04 / 2018م ، وذلك لعدم التزام الشركات المشار إليها أعلاه بالمتطلبات النظامية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية والتعليمات الصادرة عن المؤسسة.

وستشرع المؤسسة في اتخاذ واستكمال الإجراءات النظامية حيال الشركات المُشار إليها أعلاه وفقًا لما نص عليه نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية والتعليمات ذات العلاقة.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، وتوطيد استقرار قطاع التأمين، وعلى منع الممارسات غير النظامية في قطاع التأمين.

وتدعو المؤسسة من له شكوى تجاه أي من هذه الشركات من المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية؛ تقديم شكوى لدى إدارة حماية العملاء من خلال موقع “ساما تهتم” على الإنترنت samacares.sa  أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001256666.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد