الخميس, 6 مايو 2021

تعيين مجموعة الدخيل المالية مستشاراً مالياً لعملية الاستحواذ لـ شركة الشرقية للتنمية

كشف محمد عبد العزيز الدخيل، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدخيل المالية أن الشركة الشرقية للتنمية قد قامت بتعيين مجموعة الدخيل المالية مستشاراً مالياً لاتمام  صفقة الاستحواذ التي تنوي الشركة القيام بها. وسيكون هذا الاستحواذ بناء على خطة الشركة لتعزيز أعمالها و تنويع مصادر الدخل.

اقرأ أيضا

محمد الدخيل

وبيّن الدخيل ان مجموعتهم المتخصصه في عمليات الاستحواذ و الاندماج، كانت آخر صفقه تمت في 2017 م هي استحواذ شركة الباحة للاستثمار والتنمية على شركة المراكز الراقية، والتي نتج عنها إعادة تداول سهم الباحة بعد تعليق دام لأكثر من أربع سنوات، مشيرا الى ان هذه العملية تعتبر الأولى من نوعها في السوق السعودي حيث تم اعادة شركة مساهمة للسوق بنجاح، بعد أن تم تعليق أسهمها.

واضاف ان المجموعة اتمت مؤخراً صفقة استحواذ لصالح شركة ميزان القابضة وهي شركة كويتية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، حيث قامت بالاستحواذ على شركة سعودية في مجال الأغذية.

واشار الدخيل الى أن مجموعتهم نفذت 32 عملية اكتتاب عام واكتتاب حقوق أولوية في السوق المالية السعودية “تداول”، هذا وتقوم المجموعة حالياً بالعمل كمستشار مالي لعدد من الشركات السعودية بغرض طرحها للاكتتاب العام وإدراج أسهمها في السوق المالية السعودية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد