السبت, 15 مايو 2021

“جولدمان” يوصي بتملك السلع في ظل هذه الأوقات الصعبة

أكد مصرف “جولدمان ساكس” الأمريكي أنه يتوقع تحقق المواد الخام ارباحا بنسبة 10% خلال الإثني عشر شهرا المقبلة.

اقرأ أيضا

وأوصت شركة الخدمات المالية الأمريكية في مذكرة حديثه – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية بتملك السلع، وسط توقعات بارتفاع أسعار المواد الخام، في هذه الأوقات العصيبة، وتصاعد التوترات السياسية.

وحذر محللو “جولدمان ساكس”بما في ذلك رئيس قسم بحوث السلع الدولية جيفرى كوري، من توقعات بزيادة مخاطر التضخم، واضطراب امدادات النفط في الشرق الأوسط، حيث يري محللو البنك أن الطبيعة الأحادية الجانب في تصعيد التوترات تشير حاليا إلى أن التأثير على الإنتاج سيكون على الأرجح متواضعا في البداية، مالم يحدث صراع عسكري بين السعودية وإيران. مشيرين الى أنه في ظل تراجع المخزونات، لا يزال السوق عرضة لبعض الاضطرابات المحدودة.

من جانبها لفتت وكالة (بلومبيرج) الى أن مؤشرها للسلع أوضح ارتفاع عائدات 22 من السلع الخام بنسبة 2.5% خلال الاسبوع الحالي، وهي النسبة الأعلي خلال شهرين.

في ذات الأثناء، يري البنك أن هنالك مخاوف متزايدة بشأن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الايراني، خاصة في ظل تعيين جون بولتون مستشارًا للأمن القومي ومايك بومبيو كوزير للخارجية، وهما معروفان بإنتقادهما العلني لإيران. مشيرين الى تداعيات ذلك على امدادات النفط.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد