السبت, 17 أبريل 2021

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة يوقّع مذكرة تفاهم مع “الاتصالات السعودية”

وقّع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية اليوم , تشمل توطين القدرات التقنية وتقديم الخدمات والحلول الذكية الآمنة والمبتكرة والدعم التقني والفني للاتحاد في مجال الأمن السيبراني والبرمجة وأبحاث الدرونز.

اقرأ أيضا

وتهدف هذه المذكرة إلى وضع الإطار العام في عملية الدعم المعرفي واللوجستي للاتحاد والأنشطة المتصلة به، وصولاً إلى المطورين والمبتكرين المحللين , واستضافة الاتحاد على شبكة STC الحوسبة السحابية Cloud  “، في مجالات توفير كافة البرامج التي تساعد على ربط الاتحاد بشبكة المبادرات عن طريق الجامعات السعودية للتنافس في مجال البرمجيات والأنظمة والأمن السيبراني.

وتضمنت المذكرة توفير معمل وبيئة تدريب وتقديم كافة الخدمات والحلول الذكية للمقر الخاص بالاتحاد، واستقطاب الكفاءات والخبرات و دعم المؤتمرات والمسابقات للتنافس في مجال البرمجيات , بالإضافة إلى دعم مختصي تقنية المعلومات والمطورين والمبتكرين المحليين , وإتاحة الوصول الى موارد تعليمية ومواد تدريبية وتهيئة أكاديمية التدريب الخاصة بالشركة للطلاب المشاركين والمتدربين , كما ستقدم شركة الاتصالات السعودية بموجب اتفاقية التفاهم خبراتها في تغطية القدرات المحلية وصقلها وتقديم خدمات وحلول مبتكرة وذكية لاحتياجات الاتحاد.

ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن المستشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة ، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، ومن جانب شركة الاتصالات السعودية نائب رئيس الشركة للقطاع الحكومي وكبار العملاء رياض سعيد معوض .

وأوضح المستشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود بن عبدالله القحطاني أن هذه الاتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية ستسهم في النقلة النوعية للاتحاد من حيث التطوير والابتكار التقني وتحليل المعلومات وتوظيفها في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

من جهته أوضح رياض معوض أن الاتفاقية تتضمن إنشاء مركز دراسات مستقل للاتصالات وتقنية المعلومات وتقديم خدمات الاستضافة السحابية كمنصة لمركز البيانات، إضافة إلى توفير كافة البرامج التي تساعد على ربط المركز بشبكة الـحوسبة السحابية ( Cloud )، إضافة إلى توطين الكوادر البشرية في مجال تقنية المعلومات والأمن السيبراني.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد