الجمعة, 23 يوليو 2021

“الأهلي كابيتال”: بالاسماء .. 32 شركة مساهمة سيتم ادراجها في مؤشر مورغان ستانلي 

كشفت شركة الاهلي كابيتال عن توقعاتها ادراج 32 شركة مساهمة سعودية في مؤشر مورغان ستانلي  “MSCI” والذي من المتوقع ان يتم في يونيو من العام الجاري.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الاهلي كابيتال” جاءت الشركات الـ32 من 10 قطاعات هي (البنوك والمواد الاساسية والاتصالات وانتاج الاغذية والتطوير العقاري والطاقة وتجزئة السلع الكمالية والخدمات التجارية والمهنية والتأمين والسلع الاستهلاكية الكمالية).

رسمياً .. السوق المالية السعودية تنضم الى مؤشر”فوتسي” للاسواق الناشئة كـ 5 سوق عربية

وبحسب “الاهلي كابيتال” فالقائمة المبدئية تضم كلا من (سابك وSTC والبنك الاهلي والراجحي والكهرباء ومعادن والمراعي وسامبا وساب وبنك الرياض وينساب والفرنسي والانماء وسافكو والعربي وصافولا وبترورابغ وكيان وجرير والبلاد وتصنيع وموبايلي ودار الاركان واعمار والمجموعة السعودية والمتقدمة والتعاونية واسمنت السعودية وبوبا والتموين واسمنت الجنوبية والطيار).

بعد الانضمام لـ «فوتسي» .. الحصان لـ «مال»: مستعدين للتدفقات المالية .. و2.7% حجم «تداول» في المؤشر

يشار الى ان السوق السعودية “تداول” انضمت رسميا الى مؤشر الاسواق الناشئة “فوتسي” خلال شهر مارس الماضي، وسيتم الادراج الفعلي على 5 مراحل بداية من 18 مارس 2019 بادراج 10%، ثم 15% في 22 ابريل من العام ذاته ، على ان يتم ادراج الـ75% خلال الفترة من 24 يونيو 2019 حتى 23 ديسمبر 2019، بواقع 25% كل 3 اشهر. فيما تم وضعها على قائمة المراقبة في مؤشر مورغان ستانلي في يونيو 2017.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد