الجمعة, 24 سبتمبر 2021

امير ووزير سابق ورئيس هيئة يتنافسون مع آخرين لعضوية مجلس «الابحاث والتسويق»

تصوت عمومية المجموعة السعودية للابحاث والتسويق خلال شهر رمضان وتحديدا في 21 مايو المقبل على انتخاب أعضاء لمجلس الإدارة في دورته الجديدة من بين 20 مرشحا ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ 21/5/2018م، حتى 20 مايو 2021.

اقرأ أيضا

وتضم قائمة المرشحين للتنافس على الدورة الجديدة لمجلس إدارة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق 10 مرشحين من المجلس الحالي اضافة الى 10 اخرين من خارج المجلس. ومن بين المتنافسين الامير بدر بن عبد الله آل سعود رئيس مجلس الادارة الحالي، ووزير الاعلام السابق الدكتور عادل بن زيد الطريفي، اضافة الى أحمد الخطيب رئيس هيئة الترفيه وهو عضو في مجلس الادارة الحالي.

وفيما يلي نبذة مختصرة عن مؤهلات والخبرات العملية للمرشحين الـ20 لدورة المجلس الجديدة:

-الامير بدر بن عبد الله بن محمد آل سعود ، وهو حاصل على بكالوريوس الحقوق من جامعة الملك سعود، ويشغل منصب رئيس مجلس ادارة شركة الشرق الاوسط لحماية البيئة وهو رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق، وحظوظه تكاد تكون مضمونة للفوز بالدورة الجديدة والاستمرار كرئيس مجلس ادارة للمجموعة التي تعتبر أكبر مجموعة اعلامية عربية.

-أحمد عقيل فهد الخطيب، وهو حاصل على دبلوم المعهد المصرفي من جامعة دالهوزي في التنظيم المالي وادارة الثروات، وخبراته العملية في العمل في مجال الاستثمار والخدمات المصرفية. ويرأس الخطيب عدة هيئات ومؤسسات حكومية من بينها الهيئة العامة للترفيه وهو عضو مجلس ادارة في المجلس الحالي.

– د. عادل بن زيد بن فهد الطريفي ، حاصل على الدكتوراة في اتخاذ القرارات في السياسة الخارجية من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وهو وزير الاعلام السابق، ويملك خبرة اعلامية حيث سبق له ترأس تحرير صحيفة الشرق الاوسط ومجلة المجلة – وهما من مطبوعات المجموعة – اضافة الى رئاسته لقناة العربية.

-عبد الرحمن حمد عبد الله الراشد، حاصل على بكالوريوس اعلام ، وعمل لمدة 33 سنة سنة في الصحافة، وعضو مجلس ادارة في شركة مدارات أو آر. والراشد هو عضو حالي في مجلس الادارة، ويعد من الاعلاميين البارزين حيث سبق له ترأس تحرير صحيفة الشرق الاوسط ومجلة المجلة – وهما من مطبوعات المجموعة – اضافة الى رئاسته لقناة العربية. 

-عادل بن مرزوق الناصر، حاصل على المرحلة الثانية دبلوم في الخدمات المصرفية من معهد المصرفيين في لندن، وتتمثل مجالاته العملية في العمل 25 عاماً في الخدمات المصرفية والبنوك. ويشغل الناصر عضوية مجلس الادارة في شركات: الطباعة والتغليف والمجموعة السعودية للابحاث والتسويق وشركة الاتقان للحديد، اضافة الى منصب رئيس مجلس ادارة شركة ابسل للحديد.

-أحمد على ابراهيم الشتيفي، ومؤهله الدراسي بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، ويعمل في البنك السعودي الفرنسي منذ 25 عام حتى الان عمل خلالها في مهام الموارد البشرية وامانة مجلس الادارة والمصرفية الاسلامية وامين الهيئة الشرعية. ويشغل الشتيفي عضوية مجلس الادارة في شركة سلامة للتأمين التعاوني بصفته الشخصية.

-سليمان بن ناصر بن جبران آل هتلان القحطاني، وهو حاصل على ماجستير العلوم في المحاسبة المهنية من جامعة سان دييغو كاليفورنيا، ويشغل منصب العضو المنتدب ثم الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستشارات الوطني، منذ العام 2007 حتى الان. والقحطاني عضو مجلس ادارة في شركة بيت الاستثمار الوطني وشركة معالك للتمويل وشركة مهارة للموارد البشرية، فيما يشغل عضوية لجنة المراجعة في شركة المراعي وبنك البلاد وشركة مركز الايداع.

-أيمن بن ابراهيم بن محمد المصري ، حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، ويشغل المصري منصب الرئيس التنفيذ لشركة الشرق الاوسط للكابلات المتخصصة (مسك) من العام 2014 حتى تاريخه.

– د. تركي بن عمر بن صالح بقشان ، وهو حاصل على الدكتوراة في المحاسبة , كلية الاعمال جامعة بوند قولد كوست استراليا. ويعمل بقشان استاذا مساعد في المحاسبة في كلية الاقتصاد والادارة جامعة الملك عبد العزيز بجده، ويشغل عضوية مجلس ادارة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق حاليا.

-جميل على حسن شهاوي ، وهو حاصل على الدكتوراة في الموارد البشري، من جامعة حامدار بباكستان، وتتمثل خبراته العملية في العمل لمدة 35 سنة في الموارد البشرية والشؤون الادارية والعمليات.

-خالد عبد العزيز سليمان الحوشان ، وهو حاصل على ماجستير في ادارة الاعمال ومالية تطبيقية ودبلوم عالي في التجارة الدولية من جامعة نيوكاسل في استراليا، ويعمل الحوشان مديرا لادارة المراجعة الداخلية في الشركة الاهلية للتأمين التعاوني منذ العام 2016 حتى الان. والحوشان عضو مجلس ادارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ، اضافة الى عضوية لجنة المراجعة في الشركة الشرقية للتنمية.

-عبد الرحمن بن خالد بن علي السلطان، حاصل على ماجستير تمويل من جامعة نيوكاسل في استراليا، ويعمل منذ مارس 2003 حتى تاريخه اخصائي تخطيط وجودة المراجعة ومشرف مراجعة داخلية ومراقب مالي في التأمينات الاجتماعية، وهو عضو مجلس ادارة في شركة التأمين العربية التعاونية.

– م. عبد الرحمن ابراهيم عبد الرحمن الرويتع، حاصل على ماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة جنوب كاليفورنيا، ويعمل في مجال ادارة الشركات والاستثمارات المتعددة، منذ 1987 حتى 2018. والرويتع عضو مجلس ادارة في شركات: عسير واعمار المدينة الاقتصادية وحلواني وولاية للاستثماربصفته الشخصية ، وشركات جدوى للاستثمار واملاك العالمية للتمويل وصناعات العيسى ممثلاً عن شخصية اعتبارية.

-د.عبد العزيز بن حمد الحمين الفهد ، حاصل على زمالة الدكتوراة في بحث في كلية القانون من جامعة هارفارد، ويعمل منذ العام 1985 حتى الان مستشار قانوني مرخص في المملكة العربية السعودية وصاحب مكتب محاماة.

-عبد الله محمد هلال الحربي، حاصل على ماجستير في ادارة الاعمال من جامعة دار العلوم، وتتمثل خبراته العملية في ادارة الاعمال وتقنية المعلومات، ومجالس ادارات وحوكمة الشركات وادارة المخاطر، ويشغل منصب عضو مجلس الادارة في شركة فيبكو.

-د. غسان بن عبد الرحمن الشبل، وهو حاصل على الدكتوراة في الادارة الهندسية وتخصص الاقتصاد في علوم الحاسب الالي من جامعة جورج واشنطن، ويرأس الشبل منذ يناير 2017 حتى تاريخه مجلس ادارة المؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية. وهو عضو مجلس الادارة في الدورة الحالية والرئيس التنفيذي للمجموعة. 

-ماجد بن عبد الرحمن العيسى ، حاصل على دبلوم عالي تاهيل دكتوراة في ادارة الاعمال، ولديه 23 سنة خبرة في سابك ومجموعة سامبا المالية وايضا رئيس تنفيذي سابق. ويشغل العيسى عضوية مجلس ادارة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق ، والشركة السعودية للطباعة والتغليف بصفته الشخصية.

-محمد عبد الله محمد المنيع، حاصل على ماجستير في القانون من جامعة Hull البريطانية، والمنيع يشغل منصب الرئيس التنفيذ لشركة جازان للطاقة والتنمية منذ العام 2015 حتى تاريخه، وعضو مجلس ادارة في شركات جازان للطاقة والتنمية واسماك تبوك وجنات للاستثمار الزراعي.

-محي الدين صالح كامل، حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة سان فرانسسكو، وتتمثل خبراته العملية في المجال العقاري والتجاري والصناعي والاستثمارات المباشرة وغير المباشرة منذ العام 2009 حتى الان. ويشغل كامل عضوية مجلس الادارة في شركات دلة وجبل عمر والخزامي للادارة، وهو عضو مجلس الادارة الحالي في «المجموعة السعودية للابحاث والتسويق».

-مريع سعد مريع هباش، حاصل على دكتوراه في المحاسبة المالية وحوكمة الشركات من جامعة درم البريطانية، ويعمل رئيساً لمجلس ادارة  مركز حوكمة الشركات منذ العام 2007 حتى الان، وويشغل منصب عضو مجلس الادارة في شركة سلامة للتأمين.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد