الثلاثاء, 23 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “الحمادي” إلى 30.9مليون خلال الربع الاول بنسبة 10%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح لشركة الحمادي للتنمية والإستثمار إلى 30.9مليون ريال خلال الربع الاول للعام 2018م، مقابل 27.9مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بنسبة 10.4%. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 2018-03-31 (ثلاثة اشهر).
وبلغ إجمالي الربح للربع نفسه 66.8مليون ريال مقابل 62مليون ريال خلال المماثل من العام السابق بارتفاع 8%.
وبلغ الربح التشغيلي 39.9مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 34.7مليون للربع المماثل من العام الماضي بنمو 15.3%.
وبلغت ربحية السهم خلال الربع الأول 0.26ريال مقابل 0.23ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

يعود سبب إرتفاع مجمل الربح والربح التشغيلي وصافي الربح في الربع الحالي مقارنة بنفس الربع من العام السابق الى :

1- زيادة الإيرادات نتيجة زيادة أعداد مراجعي العيادات الخارجية و زيادة ليالي التنويم في هذا الربع مقارنة مع الربع المماثل للعام السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

2- الإيرادات المتأتية من تشغيل فرع مستشفى النزهة الذي تم إفتتاحه في هذا الربع.

3- إرتفعت مبيعات الأدوية نتيجة الإستحواذ على شركة الخدمات الطبية المساندة في بداية شهر فبراير حيث تم دمج بياناتها المالية مع بيانات الشركة المالية في هذا الربع وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية.

ويرجع سبب إنخفاض إجمالي الربح في هذا الربع مقارنة مع الربع الأخير من العام السابق إلى:

1- تم حسم مخصصات إضافية مباشرة من الإيرادات في هذا الربع وذلك وفقاً لمتطلبات تطبيق معيار التقارير المالية الدولية رقم 15.

2- مصاريف التشغيل المباشرة المرتبطة بشغيل فرع مستشفى النزهة.

وقالت الشركة أ،ه تم عرض و تصنيف بعض عناصر البيانات المالية لهذا الربع بما يتماشى مع معيار التقارير المالية الدولية رقم 9 و 15 و الذي طبقتهما الشركة في هذا الربع. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى ايضاح رقم (4) تطبيق معاييرالتقارير المالية الدولية الجديدة .

2-إن هذه البيانات المالية المرحلية الموحدة هي الأولى التي يتم فيها دمج بيانات الشركة التابعة (شركة الخدمات الطبية المساندة)و التي تم اللإستحواذ عليها خلال هذا الربع مع بيانات الشركة المالية , و عليه فإن أرصدة أرقام المقارنة لا تتضمن أرصدة أو أرقام الشركة التابعة.

وبلغت ايرادات الربع الحالي 200.7 مليون ريال مقارنة بمبلغ 180.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 11% وبمبلغ 188.7 مليون ريال في الربع الأخير من العام السابق وبارتفاع قدره 6%.

2- بلغ اجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 30.8 مليون ريال مقارنة بمبلغ 29.8 مليون ريال في نفس الربع من العام السابق بارتفاع قدره 3% وبمبلغ 30.9 مليون ريال مقارنة بنهاية الربع الأخير من العام السابق وبإنخفاض قدره 0.4%.

3- بلغ رصيد حقوق الملكية في نهاية الفترة الحالية مبلغ 1.416 مليون ريال مقارنة برصيد 1.399 مليون ريال بنهاية الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 1% مع العلم بانه ليس هناك اي حقوق أقلية (غير مسيطرة).

ذات صلة

No Content Available
المزيد