الجمعة, 19 أبريل 2024

الحصان: “تداول” مستعدة من الناحيتين الفنية والتنظيمية لإدراج “أرامكو”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال خالد الحصان الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية “تداول” إن البورصة مستعدة من الناحيتين الفنية والتنظيمية للتعامل مع إدراج شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو.

واوضح الحصان  خلال مؤتمر يوروموني السعودية 2018 إن البورصة مستعدة لاتخاذ خطوات تكفل ألا يكون وزن أرامكو أكبر من اللازم على مؤشر الأسهم، مبينا أن الخطوات في هذه الاتجاه قد تشمل فرض “حد أقصى” لوزن السهم على المؤشر.

وتعتزم الحكومة إدراج 5% من أرامكو في نهاية 2018 أو مطلع 2019 على أمل جمع نحو 100 مليار دولار فيما من المرجح أن يكون أكبر طرح عام أولي في العالم.

اقرأ المزيد

No Content Available

وانطلقت اليوم أعمال مؤتمر “يوروموني السعودية” الـ13 في مدينة الرياض، والذي يسلط الضوء على الإصلاحات الاقتصادية بالسعودية ويبحث آثارها على المستويين الإقليمي والعالمي ويناقش مكافحة الفساد وقانون الإفلاس الجديد والاكتتاب العام.

وقال مدير مؤتمرات يوروموني في السعودية والإمارات والكويت محمد خربوش، إن “مؤتمر يوروموني السعودية 2018، يستعرض مدى التقدم الذي تم إحرازه في عدد من المبادرات الرئيسية، من بينها برنامج تطوير البنية التحتية، وقانون الإفلاس الجديد، والاكتتاب العام”.

وأضاف أن خبراء السوق سيقيّمون التأثير المحتمل الذي قد ينتج عن انضمام سوق الأسهم السعودية (تداول) لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة، الذي يمكن أن يجلب سيولة إضافية كبيرة إلى سوق الأسهم السعودية، مشيرا إلى أن المؤتمر يقام بالشراكة مع وزارة المالية السعودية.     

ذات صلة

No Content Available
المزيد