الهيئة الملكية بالجبيل تطلق مبادرة الذكاء الاصطناعي

أطلق الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني، مبادرة “الذكاء الاصطناعي بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل”, التي سيبدأ تنفيذها بدءا من العام الدراسي القادم عبر ثلاثة معامل في مدارس المرحلة المتوسطة.

اقرأ المزيد

جاء ذلك خلال حفل الإبداع والتميز التربوي الذي أقامته إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة مساء أمس، في قاعة المؤتمرات بالفناتير, بحضور عدد من مديري العموم، ومديري الإدارات بالهيئة الملكية بالجبيل، والقيادات التربوية والتعليمية، والطلاب المكرمين وأولياء أمورهم .

وتهدف المبادرة, إلى تطوير معايير الابتكار، وتهيئة جيل مبتكر يعتمد الحلول الإلكترونية الذكية من خلال توفير محطات بحثية تعليمية في معامل متخصصة، وتطبيق استراتيجيات تغذي فكر الابتكار، مع تشجيع الطلاب على اتخاذ القرارات وتجريب المفهوم والاستنتاجات.

وألقى مدير إدارة الخدمات التعليمية الدكتور محمد بن سعيد الهاجري خلال الحفل المعد بهذه المناسبة, كلمة إدارة الخدمات التعليمية أكد فيها حرص الإدارة في منهجيتها للتطوير على دعم التعليم الإلكتروني في المدارس، منوها بدعم قيادات الهيئة الملكية بتحويل جميع فصول مدارسها إلى فصول إلكترونية، وتزويد جميع المعلمين والمشرفين بأجهزة حاسب آلي محمول، إضافة إلى توفير معامل الحاسب الآلي المتنقلة بمدارس المرحلة الثانوية.

عقب ذلك, شاهد الحضور عرضا مرئيا عن (بيئة الإبداع) في مدارس الهيئة الملكية بالجبيل، وسعي إدارة الخدمات التعليمية لإيجاد تجربة تعليمية ثرية تتوفر فيها مختلف الفرص، حيث جاء من أهدافها الاستراتيجية (تحسين البيئة التعليمية الآمنة والمحفزة للإبداع والابتكار)، مستمدة منطلقاتها من أهداف الهيئة الملكية الاستراتيجية في برنامج التحول الوطني، ومستلهمة جوهرها من رؤية المملكة 2030 , ثم قدم مجموعة من الأطفال في برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية بالجبيل فقرة (أنا سعودي) عبروا فيها عن افتخارهم بهذا الوطن المعطاء، كما رحبوا بضيوف الحفل.

بعد ذلك, قدم عرضا مرئيا عن (السلامة المدرسية) بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل، استعرض فيه الجهود المبذولة للالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة في المرافق التعليمية، والتعريف بـ (دليل السلامة المدرسية) الذي أصدرته إدارة الخدمات التعليمية بعد التنسيق مع الإدارات المعنية بالهيئة الملكية بالجبيل.

بعدها, تحدث الطالب فيصل بن طلال الأسمري عن أهمية القراءة وأثرها على الفرد والمجتمع، مستعرضا تجربته في مسابقة (تحدي القراءة العربي) وحصوله على المركز الثالث على مستوى المملكة, ثم توالت فقرات الحفل، حيث شاهد الحضور عرضا مرئيا بعنوان (طاقات) تعرفوا من خلاله على بعض الفعاليات التي يقدمها برنامج التربية الفكرية بتعليم الهيئة الملكية بالجبيل، كما قدم الطفلان (تميم عسيري، وإبراهيم الرسيني) لوحتين فنيتين لراعي الحفل باسم زملائهم في البرنامج.

وفي ختام الحفل, كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة, إدارات المدارس والمشرفين التربويين والمعلمين أصحاب المبادرات التربوية، ومعلمي الصف الأول الابتدائي الحاصلين على جائزة التميز، كما كرم المدارس المتميزة والمعلمين والطلاب المبدعين في النشاط الطلابي الذين سجلوا تميزا وإنجازات على الصعيد الدولي والمحلي، إضافة إلى مسيرة حفظة كتاب الله الكريم خريجي الدفعة (20) من مدرسة الإمام عاصم المتوسطة .
 

ذات صلة Posts

المزيد