الخميس, 25 أبريل 2024

الحصان لـ «مال»: انضمام «تداول» لـ MSCI يعكس ثقة المستثمرين بالسوق المالية السعودية .. وننتظر S&P في الربع الـ 4

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف لـ «مال» المهندس خالد الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية «تدارل»، عن شعوره بالفخر وفريقه في شركة السوق المالية السعودية بهذا القرار، واصفه بأنه يعكس مدى ثقه المستثمرين بالتغييرات الكبيرة في مسيرة تطوير السوق المالية السعودية من جميع الأطراف. 

وأضاف “بلا شك يمثل قرار الانضمام لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة والذي سبقة كذلك انضمامنا لمؤشر فوتسي رسل في مارس الماضي مرحلة جديدة في منافسة السوق المالية السعودية للأسواق الإقليمية والعالمية”. وابدى الحصان تفاؤله بالمستقبل، حيث قال “متفائلين بالمستقبل وبكفاءة السوق المالية السعودية”.

وحول الانضمام لمؤشر S&P خاصة بعد الانضمام لمؤشري، فوتسي ولـ MSCI، قال الحصان إن “تداول” في قائمة المتابعة لمؤشر S&P ونتطلع لقرار إيجابي في الربع الرابع من هذا العام ليكتمل إنضمام السوق المالية السعودية لأكبر مطوري المؤشرات في العالم.

اقرأ المزيد

No Content Available

واشار الى ان الانضمام للمؤشرات العالمية “بلاشك كفيل بضمان دخول الإستثمارات الغير نشطة (passive funds) منذ بداية خطة التطبيق المعلن عنها من قبل مطوري المؤشرات، ويبقى دائما التحدي الاكبر كم من الاستثمارات النشطة (Active Funds) تستطيع السوق جذبه”.

وفيما يتعلق باشتراط طرح شركة ارامكو في “تداول” ليكون سبب للانضمام، علق الحصان قائلا: “متطلبات الانضمام لمؤشر MSCI هي متطلبات معلنة وواضحة من الناحيتين التشريعية والتشغيلية لذلك عند إستيفائها يتم ضم السوق لقائمة المتابعه اولا ومنها تبدء المرحلة الثانية في قرار الانضمام للمؤشر والتي تعتمد بشكل اساسي على جاهزية المستثمرين للدخول في السوق ومدى إرتياحهم لفاعلية التغييرات التشريعية والتشغيلية التي اهلت السوق للدخول في قائمة المتابعة”. وخلص الى ان طرح “ارامكو” “بلا شك ليس احد هذة المتطلبات”.

واختتم تصريحه قائلا: “تداول” مستمرة في تنفيذ خططها التطويرية ولن تقف عند هذة المرحلة لتنصيب السوق المالية السعودية المكانة التي تستحقها ضمن الاسواق المالية في العالم”.

ذات صلة

No Content Available
المزيد