الثلاثاء, 23 أبريل 2024

«مورغان ستانلي»: سيتم ادراج السوق السعودية في المؤشر على مرحلتين .. ووزن «تداول» سيكون 2.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف مورغان ستانلي انه سيتم ادراج السوق المالية السعودية على خطوتين مع المراجعة نصف السنوية لشهر مايو 2019. والخطوة الثانية ستنفذ كجزء من مراجعة الفصلية في أغسطس 2019، مضيفا ان السعودي في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة يمثل على أساس مبدئي وزن 2.6٪ تقريبًا من المؤشر مع 32 ورقة مالية .  

وأعلن اليوم أن بداية يونيو 2019 ، سوف يتم ادراج السعودية في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة ومؤشر MSCI ACWI وغيره من المؤشرات العالمية والإقليمية، ويتبع هذا القرار التنفيذ في سوق الأسهم السعودية لعدد من التحسينات التنظيمية والتشغيلية التي زادت بشكل فعال من فتح السوق إلى المستثمرين المؤسسيين، وتلقى اقتراح الإدراج بدعم الغالبية العظمى من المستثمرين المؤسسيين الدوليين الذين شاركوا في الاستشارة.

وأضاف السيد ليبليش ، “لقد أعجب المستثمرون الدوليون بسرعة التغيير في إمكانية الوصول إلى السعودية، سوق الأسهم العربية ومستوى التزام هيئة السوق المالية (CMA) والسوق المالية السعودية “تداول” قد أظهر. توقعاتهم الآن هي أن جهود الخصخصة الحالية في المملكة العربية السعودية، سيستمر في تنمية الفرص المتاحة للاستثمار التي يمكن أن تتاح لهم ، وبالتالي تساوي جميع الأمور الأخرى ،المساهمة في زيادة وزن المملكة العربية السعودية في مؤشر الأسواق الناشئة في المستقبل. “

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت “مورغان ستانلي” انه على مدى السنوات الثلاث الماضية ، نفذت هيئة سوق المالية وتداول العديد من التحسينات التي فتحت سوق الأسهم المحلية للمستثمرين المؤسسيين الدوليين. بعد إدخال لائحة للتأهل المؤسسات المالية الأجنبية من قبل هيئة سوق المالية في عام 2015 ، تطورت وسائل الوصول إلى سوق الأسهم من غير المباشرة الحيازات باستخدام الأدوات المشتقة و نفذت تداول إصلاح شامل لنموذج التشغيل الخاص به ، بما في ذلك إدخال تسوية T + 2 والتسليم مقابل الدفع وفي أبريل 2017. كان الهدف من هذا التغيير الهام أن يكون أكثر توافقاً بين نموذج تشغيل تداول وبين النموذج الدولي أفضل الممارسات وتيسير الوصول إلى أسواق الأسهم في المملكة العربية السعودية للمستثمرين المؤسسيين الدوليين. واصل التبادل جهوده في التعزيز مع الأخذ بآلية سعر الإغلاق الجديدة في 27 مايو 2018 ، والانتقال من متوسط ​​القيمة المرجحة إلى المزاد الختامي.

ذات صلة

No Content Available
المزيد