الجمعة, 26 فبراير 2021

الحصان لـ «مال»: سنعلن النتائج المالية لـ «تداول» خلال أسابيع .. ولانملك أي أسهم في الشركات المدرجة بشكل مباشر

كشف لـ “مال” المهندس خالد الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية “تداول” انه سيتم خلال اسابيع الاعلان للعامة عن النتائج المالية لشركة تداول عن العام المالي الماضي 2017، مشيرا الى ان النتائج ستكون وفق معايير هيئة المحاسبين السعوديين الا انه اشار الى ان نتائج 2018 ستكون وفق معايير المحاسبة الدولية.

اقرأ أيضا

وتأتي هذه الخطوة بالاعلان عن النتائج المالية لشركة السوق المالية السعودية “تداول” كمرحلة تسبق طرح الشركة للتداول والتي تم تأجيل امكانية طرحها للاكتتاب العام الى فترة لاحقة تحدد في المستقبل بعد ان كان مخطط لها الطرح خلال العام الجاري 2018. وسيسهم انضمام السوق المالية السعودية الى مؤشرات الاسواق الناشئة والتي كان آخرها الاعلان البارحة من قبل MSCI عن ادراج السوق السعودية بنسبة 2.6% من المؤشر.

وتعتبر السوق المالية السعودية اكبر سوق مالي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، حيث يستثمر فيها حاليا 5.2 مليون مستثمر، يشكلون 65% من المستثمرين في السوق بينما المؤسسات تشكل 35% فيما تشكل السيولة من الافراد 75% من السيولة المدارة في السوق.

وأكد الحصان خلال لقاء خاص مع بعض الاقتصاديين حضرته “مال” عقب المؤتمر الخاص بالانضمام لمؤشر MSCI ان “تداول” لاتملك اي سهم في الشركات المدرجة بشكل مباشر، مفيدا ان لدى الشركة محفظة تدار بشكل مستقل من قبل شركات استثمارية مستقلة وترجع مباشرة الى ادارة الاستثمار في مجلس الادارة. 

الى ذلك، اوضح الحصان ان الادراج المزدوج للشركات الخليجية سيكون مؤكد في العام المقبل 2019، الا انه لم يستبعد ادراج شركات خليجية كادراج مزدوج خلال العام الجاري 2018، متى ما كانت الظروف تسمح بذلك سواء تشريعية او اجرائية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد