الثلاثاء 13 جمادى الثانية 1442 - 26 يناير 2021 - 06 الدلو 1399

وارن بافيت: اذا استثمرت بهذه الطريقة لن تخسر 

قال تقرير حديث أن الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي وارن بافيت عندما يتخذ قرارا بالاستثمار فإنه يركز على شيء واحد فقط هو "الحقائق".

كما قال وارن بافيت في نصيحته للمساهمين في العام 2006 – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) أنه ينبغي أن تكون قادرا على التحكم في الأشياء في كل الظروف، فإذا كنت قادرا على ذلك، ولديك الحقائق الصحيحة، وقادرا على جعل السوق يخدمك، لا أن يوجهك، فلن تخسر".

ويري أشهر مستثمر في بورصة نيويورك أن "آرائك وعواطفك لن تساعدك على الأرجح، ولكن بدلا عن ذلك اتخذ نهجا عمليا وواقعيا، في اتخاذ القرارات، أولا: إجمع كل الحقائق الخاصة بك، تعلم كيف تحلل هذه الحقائق، لاستخلاص المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ القرار". وبالنسبة لبافيت يعني ذلك معرفة الأشياء المهمة والقابلة للمعرفة.

وأضح بافيت أنه يعني بذلك "أنه اذا كان هنالك أمر مهم ولكنه غير معروف، فعليك نسيانه، فعلي سبيل المثال، فقد يكون من المهم ما إذا كان أحدهم سوف يسقط سلاحًا نوويًا غدًا ، لكنه غير معروف."

ويري بافيت أنه من الضرورة أن تركز على المتغيرات التي لديك وتحت تصرفك. وبمجرد أن تقوم بتضييق نطاق المعلومات الخاصة بك، ثم تقرر ما إذا كان لديك معلومات ذات قيمة كافية - مقارنة بالسعر وكل ذلك - سوف يجعلك قادرا على التصرف، واصدار قرار.

ويقول ثالث أغني شخص في العالم، أن قرارك بالاستثمار في شئ معين، يجب ان يعتمد على بحثك، وليس رد فعلك تجاه ما يفعله الآخرون، مشددا على أن "ما يفعله الآخرون لا يعني شيئا".
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

علي البنك يستقطع من راتبي 54٪ قرض شخصي وسياره هل لي الحق في...
ابو محمد - الخبر نتمى ايجاد حلول للبقالة والسوبر ماركت في تكدس البضاعة...
دانه كنت اتمني يخلو القرار للنساء لصعوبة المواصلات او لأنها...
بندر عبيد الحربي اشتريت منزل ودفعة حوالي ٣٣٣٠٠٠والباقي اكمل البنك ولكن اخذ...
مهدي بن محمد يستاهل الدكتور حمود وماقصرت بحايل يادكتور ورايتك بيضاء وكثر...

الفيديو