الخميس, 22 أبريل 2021

“صناعات كهربائية” تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة 

أعلنت مجلس إدارة شركة الصناعات الكهربائية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الرابعة لمدة 3 سنوات ميلادية تبدأ اعتباراً من 10/9/2018م وتنتهي في 9/9/2021. فعلى الراغبين في الترشح لعضوية المجلس ممن تتوفر فيهم الشروط والمؤهلات والقدرة والكفاءة التقدم بطلبات الترشح اعتبارا من تاريخ اليوم الأحد 24/6/2018م حتى موعد أقصاه يوم الثلاثاء 24/7/2018م، على أن يكون طلب الترشيح وفقاً للضوابط والشروط الواردة في نطام الشركات ولائحة حوكمة الشركات، ويجب أن يتضمن طلب الترشيح ما يلي :

اقرأ أيضا

– تقديم السيرة الذاتية للمرشح موضحاً فيها بياناته الشخصية ومؤهلاته وخبراته، وصورة من بطاقة الأحوال.
– على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجالس إدارات شركات مساهمة أخرى تقديم بيان بكل شركة يشتمل على فترة العضوية وعدد جلسات كل دورة ونسبة حضوره فيها.
– بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى المرشح عضويتها، علما بأنه لا يجوز للمرشح أن يشغل عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد بما فيها شركة الصناعات الكهربائية.
– يجب أن يكون المرشح حسن السيرة والسمعة ، وألا يكون قد سبق إدانته بجريمه مخلة بالشرف والأمانة.
– إذا كان المرشح قد سبق له أن شغل عضوية مجلس إدارة شركة الصناعات الكهربائية، عليه أن يرفق بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره، وكذلك بيان اللجان الدائمة التي شارك في عضويتها، وعدد الاجتماعات ونسبة حضوره فيها، مع بيان بالنتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

– تعبئة وتوقيع نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية وإرفاقه مع طلب الترشح، ويمكن الحصول على النموذج من رابط هيئة السوق المالية التالي :
https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

– سيقتصر التصويت في الجمعية العامة التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً لتلك الضوابط.
ترسل أصول طلبات الترشح ومرفقاتها بالبريد السريع أو تسلم مناولة لأمين سر المجلس في المقر الرئيس للشركة على عنوان شركة الصناعات الكهربائية – المدنية الصناعية الاولى بالدمام.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد