الخميس, 16 سبتمبر 2021

الأسهم الأوروبية تتعافى صباحا بعد هبوط بفعل التوترات التجارية

ارتفعت الأسهم الأوروبية ارتفاعا طفيفا في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء، لتتعافى قليلا بعدما تسببت التوترات التجارية المتصاعدة في هبوط أسواق الأسهم وسط إقبال المستثمرين على بيع الأصول العالية المخاطر.

اقرأ أيضا

وبحلول الساعة 0728 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة، لكنه لا يزال بعيدا عن تعويض جميع الخسائر التي مني بها في الجلسة السابقة وبلغت اثنين بالمئة.

ووفقا لـ “رويترز” زاد المؤشر داكس الألماني الزاخر بأسهم شركات التصدير، والأكثر تأثرا بالتوترات التجارية، بنسبة 0.5 بالمئة.

وكانت القطاعات الأكثر تضررا من موجة الهبوط المرتبطة بالتجارة هي أكبر الرابحين يوم الثلاثاء، وقادت قطاعات البنوك والموارد الأساسية والنفط المكاسب، وتعافت أسهم التكنولوجيا أيضا.

وقادت أنباء الدمج والاستحواذ أكبر تحركات الأسهم.
فقد انخفض سهم إنمارسات البريطانية للأقمار الصناعية 6.3 بالمئة، مسجلا أسوأ أداء على ستوكس 600، بعدما قالت يوتلسات الفرنسية إنها لا تعتزم تقديم عرض لشراء الشركة، عقب قولها يوم الاثنين إنها تدرس عرضا محتملا.

وارتفع سهم يوتلسات 2.9 بالمئة.
وفي تحركات قادتها النتائج، قفز سهم يوروفين لاختبارات الأغذية والأدوية الحيوية 5.4 بالمئة بعدما أعلنت رفع هدفها لإيرادات العام، عقب تلقيها موافقة جهات مكافحة الاحتكار على الاستحواذ على شركة كوفانس الأمريكية للأغذية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد