السبت, 20 يوليو 2024

دشن برنامج  "STC حلول" للأمن السيبراني بمشاركة 150 طالباً وطالبة

وزير الاتصالات: مبادرة “STC حلول” تسعى لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دشن المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الخميس برنامج الأمن السيبراني التدريبي للمبتدئين (cyber craft)، الذي تنظمه “STC حلول” التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية STC، وذلك بحضور رئيسها التنفيذي المهندس ناصر بن سليمان الناصر ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس.

وثمّن السواحه مبادرة “STC حلول” بإطلاقها هذا البرنامج، الذي يسعى لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني بناءً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، للوصول بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة، مشيراً إلى أن أهداف البرامج تنسجم مع الطلب المتزايد للمتخصصين في الأمن السيبراني لاسيما وأن الخدمات في المملكة تشهد تحولاً رقمياً متسارعا وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأكد السواحه، أن أهم عنصر من عناصر النجاح في رؤية وطننا الحبيب هو العنصر البشري، موضحًا أننا رأينا اليوم في مقر الأكاديمية شباب من خيرة شباب الوطن في مجال الأمن السيبراني ونسعى بالشراكة مع الأمن السيبراني لسد الفجوة بين سوق العمل من مخرجات واعدة وقادرة للحماية والذود عن أصول البلد ومقدراته. 

اقرأ المزيد

No Content Available

وأشار السواحة إلى أن معظم الذي يتلقون التدريب من خريجي الثانوية وبعضهم لايزال في الثانوية، مبينًا أن الطلاب المشاركين في البرنامج لديهم قدرات مميزة ومؤهلين لسوق العمل من ناحية المهارات الناعمة، بالاضافة إلى قدرتهم على إجراء المقابلات وقدرتهم على فهم المشاكل وتحويلها الى فرص، مضيفًا أن نسبة الوعي في وقتنا الحالي جدًا جميلة من ناحية الاختبارات النوعية للأمن السيبراني ونطمح لاطلاق برامج مثيلة الأثر في موضوع تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي .

وفي شأن حجم الاستثمارات لدعم الأمن السيبراني، أكد السواحه أن سوق الأمن السيبراني سوق مميز وفرص واعدة، موضحًا أن أهم عنصر لنجاح رؤية المملكة 2030 هو التحول الرقمي، مبينًا أن التحول الرقمي له شقين الأول تنموي وأمني، ويقدر عالميًا بترليونات الدولارات ومحليًا بالمليارات .

وعقب التدشين أكد المهندس ناصر الناصر بأن STC تضطلع بدورٍ محوريٍ في رؤية المملكة 2030 كممكن للتحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص، مشيراً إلى أن شركة “STC حلول” تعمل من خلال هذا البرنامج على تأهيل الكوادر السعودية الشابة في الأمن السيبراني، الذي يشهد نمواً كبيراً في الطلب على خدماته محلياً وعالمياً ويعد أحد مسارات النمو لمجموعة الاتصالات السعودية وفق استراتيجية النمو والتحول الرقمي.

كما أشار الرئيس التنفيذي لـ “STC حلول” المهندس عمر النعماني بأن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها، حيث أنها ركزت على فئة عمرية مهمة وهي فئة النشء خاصة وأن تدريبهم في مجال الأمن السيبراني سيفتح لهم المجال لتحديد مسارهم التعليمي والمهني السليم في وقت مبكر، والاستفادة من طاقاتهم وإمكانياتهم بالشكل الصحيح.

وسُينفذ برنامج (cyber craft) – الذي يستهدف تدريب أكثر من 150 طالب وطالبة في الرياض وجدة والخبر- بالتعاون مع شركتين عالميتين رائدتين في مجال التعليم الالكتروني للأمن السيبراني، وستقوم STC حلول، حيث سيخضع الطلاب والطالبات على لتدريب صيفي لمدة شهر، ينتهي بحصولهم على شهادة معتمدة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد