الأربعاء, 24 أبريل 2024

عمومية “تْشب” توافق على الاعمال والعقود التي ستتم مع أطراف ذات علاقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة تْشب العربية للتأمين التعاوني عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية والتي عقدت يوم الثلاثاء في تمام الساعة 18:30 بتاريخ 11-11-1439هـ الموافق 24-07-2018م في الإدارة العامة للشركة في مدينة الخبر بعد اكتمال النصاب القانوني وبنسبة حضور( أصالة ووكالة وتصويت عن بعد ) بلغت 60.96% حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:

– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في31/12/2017 م.
– الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2017 م.
– الموافقة على القوائم المالية السنوية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2017 م.

– الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ومؤسسة الخريجي والتي لعضو مجلس الإدارة الشيخ/ عبدالله بن عبدالعزيز الخريجي مصلحة مباشرة فيها وهي عبارة عن عقود تأمين والترخيص لها لعام قادم حيث أن الشيخ/ عبدالله الخريجي يملك مؤسسة الخريجي علما بأن التعاملات لعام 2017م بلغت (488,835) ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

اقرأ المزيد

No Content Available

– الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة الخريجي للتجارة والالكترونيات والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد بن عبدالكريم الخريجي وعبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن عقود تأمين والترخيص لها لعام قادم علما بأن التعاملات لعام 2017م بلغت (624,076) ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الأعمال التجارية والعقود المبرمة بين الشركة والشركات الأعضاء في مجموعة تشب والتي تعتبر شركة تشب آي إن إيه العالمية القابضة المحدودة عضواً فيها أيضاً. يمثلها ثلاثة أعضاء في مجلس اإلدارة وهم ستيفن بريان ديكسون ، وسيرج ميشال أوسوف والسيد سيد عمر شاه، والتي تتكون من معاملات إعادة التأمين مع إجمالي أقساط (44،435،028) ريال سعودي. التي سيتم تجديدها لمدة عام قادم ، كما لا لايوجد أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة الخريجي للتجارة والإلكترونيات والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد بن عبدالكريم الخريجي وعبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن عقود اجار مباني، المركز الرئيسي للشركة وفرع جدة وفرع الرياض والترخيص لها لعام قادم علما بأن التعاملات لعام 2017م بلغت (1,420,735) ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و مؤسسة مركز الصيانة العامة للسيارات المملوكة للشركة العالمية لخدمات التجارة والتعهدات والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد بن عبدالكريم الخريجي وعبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن تقديم خدمات الصيانة لمركبات العملاء والترخيص لها لعام قادم، علما بأن التعاملات لعام 2017م بلغت (3,483,918) ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة الخدمات الفنية للأدوات العملية والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/ فهد بن حامد دخيل مصلحة مباشرة فيها بصفته من الملاك وهي عبارة عن عقد تأمين والترخيص لها لعام قادم، علما بأن التعاملات لعام 2017م بلغت (133,946) ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة الخوارزمي للخدمات الإكتوارية المملوكة للشركة العالمية لخدمات التجارة والتعهدات والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد بن عبدالكريم الخريجي وعبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم من الملاك وهي عبارة عن عقد تأمين المخاطر المهنية في المؤسسات المالية والترخيص لها لعام قادم، علما بأن التعاملات لعام 2017م بلغت (6,750) ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة ار اف اي بي العربية السعودية لوساطة إعادة التأمين حيث تملك شركةالخريجي للإستثمار حصة في شركة ار اف اي بي العربية السعودية لوساطة إعادة والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد بن عبدالكريم الخريجي وعبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن عقود تأمين والترخيص لها لعام قادم، علما بأن التعاملات لعام 2017م بلغت (626,942) ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن مسؤولية إدارة الشركة عن السنة المالية 2017م.
– الموافقة على تعيين مراجعي الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة حسابات الشركة للعام المالي 2018م والبيانات المالية الربع سنوية والربع الأول من عام 2019م وتحديد أتعابه.
– الموافقة على صرف المكافأة السنوية شاملة مكافأة حضور الاجتماعات للسنة المالية 2017م بمجموع مبلغ (1,658,012) ريال سعودي لأعضاء مجلس الإدارة مقابل خدماتهم لعام 2017م.
– الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح السنة المالية 2017م.

– الموافقة على إجازة الأعمال التي قام بها مجلس إدارة الشركة خلال الفترة الواقعة ما بين انتهاء دورة مجلس الإدارة بتاريخ 31/05/2018م، حتى تاريخ انعقاد جمعية بتاريخ 24/07/2018م.
– الموافقة على إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ في 25/07/2018 وتنتهي في 24/07/2021 م

– الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها وذلك للدورة القادمة التي تبدأ في 25/07/2018 وتنتهي في 24/07/2021 علما بأن المرشحين المرفقة سيرهم الذاتية هم :-
– وهدان بن سليمان محمد القاضي (رئيساً للجنة)
– ضياء بن علاء بن محمد علي مغربي ( عضو باللجنة )
– عبدالله خلف احمد اليوسف ( عضو باللجنة ).

1- أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين لإجتماع الجمعية وهم : 
– المهندس/ نبيل يوسف جوخدار 
– ستيفن بريان ديكسون 
– محمد بن عبدالكريم الخريجي 
– سيرج ميشيل فيليب اسوف 
– عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي

2- أسماء أعضاء مجلس الإدارة الغير حاضرين لإجتماع الجمعية وهم : 
– الشيخ/ عبدالله بن عبدالعزيز الخريجي 
– الدكتور/ فهد حامد بن دخيل – جين باتريك لوسي 
– سيد عمر شاه 

3- أسماء رؤساء اللجان الحاضرين لإجتماع الجمعية وهم : 
– رئيس اللجنة التنفيذية سيرج ميشيل فيليب اسوف 
– رئيس لجنة المراجعة وهدان سليمان القاضي 
– رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت ستيفن بريان ديكسون 
– رئيس لجنة الإستثمار محمد بن عبدالكريم الخريجي 

4- أسماء المراجعين الخارجيين الذي تم الموافقة عليهم وهم : 
– شركة البسام والنمر المحاسبون المتحالفون 
– شركة ارنست ويونغ وشركاهم محاسبون قانونيون 

5- أسماء أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين وهم : 
– المهندس/ نبيل يوسف جوخدار 
– ستيفن بريان ديكسون 
– محمد بن عبدالكريم الخريجي 
– سيرج ميشيل فيليب اسوف 
– عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي 
– جايلز ريتشارد وارد 
– كريستيان رايموند هنري موينس 
– هشام عبدالرحمن الخريجي 
– وهدان سليمان القاضي

ذات صلة

No Content Available
المزيد