الإثنين, 1 مارس 2021

3 اتفاقيات تعاونية لتعزيز التنمية الزراعية بالمدينة المنورة 

أبرمت (سابك) والجمعية التعاونية للتمور بالمدينة المنورة يوم 4 يوليو 2018م   ثلاث اتفاقيات بشأن تعزيز التعاون المشترك لمشروع رعاية النخيل بالمدينة المنورة، وتنظيم ورشات تدريبية للزراعة الحقلية في كل من المدينة المنورة وخيبر والعلا.

اقرأ أيضا

وقعت الاتفاقيات في  ( مركز دعم الجمعيات التعاونية ) بإمارة المدينة المنورة بحضور وكيل الإمارة للشئون التنموية، ومثل (سابك) المهندس يزيد العنقري مدير عام الفوسفات والبوتاسيوم.

الاتفاقية  الأولى لتنظيم ( ورشات تدريبية حقلية للتسميد ) بالمدينة المنورة والعلا لموسمين زراعيين ، والثانية لتنظيم ( حقول إرشادية ) للممارسات الزراعية السليمة بالمدينة المنورة وخيبر والعلا لموسمين زراعيين،  أما الثالثة فهي اتفاقية تفاهم للبيع المباشر ودعم منتجات (سابك) في منطقة المدينة المنورة ؛ باعتبار الجمعية من الجهات التنظيمية والمرجعية للمزارعين بالمنطقة خاصة في مجال تطوير إنتاج التمور وتحسين ظروف الإنتاج والتسويق والتصنيع، ولديها العديد  من المشاركات التعاونية مع كثير من الجهات العلمية والبحثية وشركات القطاع الخاص التنفيذية.

وأكد المهندس يزيد العنقري أهمية التعاون والمشاركة في رفع كفاية وخبرات العاملين في المجال الزراعي وإنتاج التمور بشكل خاص، باعتبار التدريب الحقلي من أبرز وأفضل السبل التطبيقية التي تساعد المزارعين في تجاوز الصعاب واكتساب المعرفة والخبرة، ما يسهم في توفير منتج صحي آمن وبيئة نقية تحمي العاملين والمستهلكين، وتحقق التنمية المستدامة ، لا سيما أن (سابك) تعد من ركائز الاقتصاد السعودي وتحرص على تطوير هذا القطاع وتنميته، ورعاية ودعم المبادرات والفعاليات التي تخدم جميع قطاعات وفئات المجتمع.

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقيات تعد الأولى من نوعها لـ (سابك) في منطقة المدينة المنورة ؛ انطلاقاً من دأبها على تنمية القطاعات الزراعية والمعرفية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد