الخميس, 4 مارس 2021

“صندوق دراية ريت” يكمل نقل ملكية عقار مبنى الخليجية للأعمال بعد الاستحواذ عليه بـ 38 مليون

أعلنت شركة دراية المالية عن شراء ونقل ملكية عقار مبنى الخليجية للأعمال إلى صالح صندوق دراية ريت في يوم الخميس بتاريخ 21/10/1439هـ الموافق 05/07/2018م وذلك بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية والفنية والنظامية بنجاح. وقد بلغت قيمة الاستحواذ 38 مليون ريال وقد تم تمويله كاملا من قبل التمويلات البنكية المتاحة للصندوق.

اقرأ أيضا

ويقع العقار في حي الروابي بمدينة الخبر على طريق صلاح الدين الأيوبي والذي يصل طريق الملك فيصل مع طريق الملك فهد. والعقار عبارة عن مبنى مكتبي يتكون من ثلاثة معارض في الدور الأرضي وخمسة أدوار مكتبية ومواقف خارجية بالإضافة إلى مواقف في القبو للسيارات. وتبلغ المساحة المبنية حوالي 10,567 متر مربع مقامة على أرض مساحتها حوالي 2,187 متر مربع. وقد تم الإنتهاء من تطوير العقار في بداية 2017م.

العقار مؤجر بالكامل على مستأجر رئيسي ليس له علاقة بمالك العقار بعقد إيجار سنوي يبلغ 3,290,000 ريال، ولمدة 10 سنوات ملزمة على الطرفين ابتداءا من تاريخ ٣٠ يونيو 2017م، مع العلم أن الأجرة سترتفع بزيادة قدرها 5% للخمس سنوات الأخيرة من العقد وقد قام المستأجر الرئيسي بتأجير الأدوار المكتبية من الباطن على إحدى الشركات المدرجة في السوق المالية، وتستخدمه كمبنى إقليمي لها.

إن الأثر المالي للصفقة يتوقع أن يكون ايجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال النصف الثاني من العام 2018م.  وقالت دراية المالية أن تؤكد بأنه لا توجد أطراف ذات علاقة بالاستحواذ على العقار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد