السبت, 27 فبراير 2021

“الجزيرة كابيتال”: نتوقع رفع شركات الاتصالات لاسعار البيانات .. وهذه توصيتنا لاسهم 3 شركات

كشفت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها باستمرار قطاع الاتصالات بمراجعة أسعار حزم خدمة البيانات، الامر الذي قد يؤدي إلى تحسن متوسط العائد لكل مشترك، متوقعة أثر إيجابي على الاداء من خلال نمو الايرادات للقطاع ككل، مشيرة الى ان حصول مشغلي الاتصالات على موافقة لزيادة أسعار خدمات البيانات، الامر الذي سينعكس بشكل كبير على متوسط العائد لكل مشترك في هذه الشركات.

اقرأ أيضا

وابانت “الجزيرة كابيتال” ان متوسط العائد لكل مستخدم تعافى على الرغم من انخفاض رسوم الربط البيني، مبينة انه في عام 2017 شهد القطاع تراجعا في رســوم الربط البيني من 1.0 ريال إلى 0.55 ريال في شــبكات الهاتف المحمول على الرغم من ذلك ارتفع متوســط العائد لكل مستخدم بمعدل 4.1%مقارنة بالعام السابق بعد انخفاضه منذ عام 2012 .

وابانت انه لا تزال شركة الاتصالات السعودية ضمن أفضل الخيارت لدى “الجزيرة كابيتال” في قطاع الاتصالات، مشيرة الى ان تفوق الشركة في تحسين أداءها المالي بسبب زيادة عدد المشــتركين وتحسن إجمالي متوســط العائد لكل مستخدم.

في المقابل اوصت “الجزيرة كابيتال” بالحياد لاسهم شركتي الاتصالات السعودية وزين بسعر مستهدف 88.8 ريال لسهم الاولى و6.4 ريال لسهم الثانية، فيما اوصت بتخفيض المركز لسهم شركة موبايلي بسعر 13 ريال.

واضافت انه يوجد في القطاع ما يقارب 42 مليون مشــترك، لكن من الصعب تحديد الحصة الســوقية للشركات الـ3 في السوق )الاتصالات الســعودية وموبايلي وزين)، مبينة ان المؤكد هو أن أكبر شــركة اتصالات في سوق المملكة هي شركة الاتصالات الســعودية، متوقعة أن حصتها الســوقية تتراوح ما بين 5٢ % إلى 54%بينما تتقاسم كل من موبايلي وزين بقية الحصة الســوقية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد