السبت, 27 فبراير 2021

لاحاجة لجواز السفر بعد اليوم .. وجهك هو الجواز .. «كانتاس» الاسترالية أول شركة تستخدم نظام تحديد الهوية بالسمات البيولوجية

كشفت تقارير أن شركة “كانتاس” تعمل على تطوير إجراءات السفر باستخدام التكنولوجيا بحيث يتم التعرف على وجوه الركاب في نظام تحديد الهوية بالسمات البيولوجية من مطار سيدني. 
ووفقا لـ “سي ان بي سي” الاخبارية  قالت سلطات مطار سيدني في بيان لها أن نظام الاجراءات عبر وجوة الركاب سيتم إطلاقة عقب اختباره بالكامل، مبينة أن هذا النظام سيسهل خطوات المسافرين بدلاً من حمل الجواز وبطاقات صعود الطائرة التقلدية. 

اقرأ أيضا

من جانبه، قال جيف كولبريت الرئيس التنفيذي لمطار سيدني”: مستقبلاً سيكون بإمكان المسافرين إكمال سفرهم دون حمل أي أوراق تثبت هويتهم، فقط سنكتفي بوجه المسافر كـ معرفاً له. 

وفي ذات السياق، قالت فانيسا هاديسون مسؤولة العملاء الرئيسة في شركة كانتاس : أن الحاجة إلى خدمات أسرع  وأكثر مرونة في المطارات تزيد مع اعداد المسافرون، موضحة إننا في غاية الحماس لمعرفة النتائج بعد الاختبارات التجريبية لنظام تحديد الهوية بالسمات البيولوجية. 

يذكر أن خطوط كانتاس الجوية هي الناقل الوطني الرسمي لدولة أستراليا كما انها اكبر شركة من حيث أسطول الطائرات التي تمتلكه. حيث يقع مقر خطوط كانتاس للطيران في مدينة سيدني،  وقد تم تأسيس الشركة في عام 1920 وامتدت رحلاتها الى وجهات دولية في عام 1935، حيث تعتبر الشركة ثالث اقدم شركة طيران في العالم. 

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد