السبت, 6 مارس 2021

“الكويت الوطني” الحرب التجارية ستؤثر على النمو العالمي وسيترتب عليها تراجع في أسعار النفط

كشف بنك الكويت الوطني ان تفشّي السياسة الحمائية بشكل غير مسبوق والتي قد تنتهي بحرب تجارية ستؤثر حتماً على النمو العالمي، وسيترتب عليها تراجع في أسعار النفط، مؤكداً على أن هنالك عدد من المخاطر التي قد تثيرها زيادة إنتاج أوبك وارتفاع المخزون العالمي المترتب عليها، وعودة الإنتاج الصخري بعد التخلص من قيود البنية التحتية في تكساس ولويزيانا،بالإضافة إلى توقعات بتباطؤ النمو العالمي على المدى المتوسط تماشياً مع بلوغ العديد من الدول المتقدمة أقصى طاقاتها الإنتاجية.

اقرأ أيضا

واشار بنك الكويت الوطني الى ان منظمة أوبك وشركائها توافق على زيادة الإنتاج بقيمة اسمية تبلغ مليون برميل يومياً لضبط ارتفاع أسعار النفط مؤخراً، وان أوبك تعتزم خفض نسبة الإلتزام من 162٪ في مايو إلى 100٪ دون تحديد الحصص للدول الأعضاء.

واضاف انه رغم التوقعات بارتفاع إنتاج أوبك وشركائها، مزيجي برنت وغرب تكساس المتوسط يرتفعان إلى أعلى مستوياتهما منذ ما يقارب ثلاث سنوات ونصف ليستقران الجمعة الماضية عند 77.1و73.8 دولار للبرميل، على التوالي.

وبحسب “الكويت الوطني” فان أسعار النفط انتعشت على إثر مخاوف بشأن ضيق الإنتاج نظراً لتراجع إنتاج فنزويلا وليبيا واحتمال تراجع إنتاج إيران في ظل محدودية الطاقة الإنتاجية الإضافيه في الأسواق العالمية.

وان سياسة أميركا المتشددة ضد الدول المستورِدة للنفط الإيراني قد تؤدي إلى تراجع إنتاج إيران بصورة تفوق التوقعات السابقة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد