الإثنين, 1 مارس 2021

رون بول: الاسواق المالية مقبلة على اكبر فقاعة في تاريخ البشرية .. والأسهم ستتراجع 50%

ان المتتبع لسوق الأوراق المالية سيفترض أن اداء وول ستريت على مايرام، خاصة في ظل عودة ستاندارد آند بورز 500 إلى أعلى مستوى في مارس الماضي، واستعادة مؤشر “داو جونز” لنشاطه الايجابي خلال العام الحالي، وتسجيل “ناسداك” لمؤشرات قياسية.

اقرأ أيضا

الا أن توقعات خبير السوق وعضو الكونغرس الجمهوري السابق رون بول جاءت مخالفة للتوقعات، حيث حذر السياسي البارز من أكبر فقاعة في تاريخ البشرية، معتبرا أن جميع الأشياء مبنية على أسس هشة، متوقعا أن يؤدي انفجار هذه الفقاعة الى تراجع سوق الأسهم بنسبة 50%.

وقال المرشح الرئاسي السابق في حديثه لوكالة (سي ان بي سي) انه يرى أن هنالك أزمة تلوح في الأفق، نتيجة ارتفاع الديون والانفاق العالي.

وينتمي “بول” إلى “حزب التحرير الليبرالي”، وهو فصيل يدعو الى الحد من الإنفاق الحكومي. ويرى أن الإنفاق الفيدرالي والسياسة النقدية هما قوى مزدوجة ستؤدي الى تضخم فقاعة السوق.

ولفتت الوكالة الامريكية الى أن بول لو يكن وحده الذي أثار هذه الانتقادات فقد أعرب عدد من السياسيين عن قلقهم إزاء تضخم العجز، بما في ذلك رئيس مجلس النواب الحالي بول ريان، الذي أثار تحذيرا بشأن ارتفاع قيمة الديون، وضرورة التقليل منها، حيث قال بول: “ستواصل الحكومة الإنفاق، وسيستمر الاحتياطي الفيدرالي في التضخم، وهذا سيؤدي الى حدوث خلل في الأشياء”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد