الإثنين, 1 مارس 2021

الين يرتفع لأعلى مستوى في نحو شهرين وسط مراهنات على تقليص التحفيز

ارتفع الين الياباني إلى أعلى مستوى في نحو شهرين مقابل اليورو اليوم الاثنين بعد تقارير عن أن البنك المركزي يدرس التحرك نحو تقليص حوافزه النقدية الضخمة.

اقرأ أيضا

ومما دفع الين إلى الارتفاع أيضا تعليقات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة انتقد فيها قوة الدولار، وهو ما أضر بدوره بأسواق الأسهم اليابانية وأدى إلى التخلص من المزيد من المراكز المدينة بالين.

ووفقا لـ “رويترز” يخوض بنك اليابان المركزي، في ظل التضخم القابع عند مستويات منخفضة لا يبرحها، مناقشات كثيفة على غير المعتاد قبيل قرار السياسة النقدية هذا الشهر، ومن بين الخيارات المطروحة إدخال تغييرات في أسعار الفائدة المستهدفة وآليات شراء الأسهم وفقا لما قالته مصادر على دراية بتوجهات البنك المركزي لرويترز.

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي اجتماع السياسة النقدية المقبل يومي 30 و31 يوليو تموز.

وارتفع الين الياباني 0.5 بالمئة مقابل اليورو إلى 130.70 ين لليورو، وهو أعلى مستوى منذ 11 يوليو تموز. وارتفعت العملة اليابانية بوتيرة مماثلة مقابل الدولار إلى 110.90 ين للدولار ومقابل العملة البريطانية إلى 145.85 ين للجنيه الاسترليني.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.1 بالمئة إلى 94.327 مواصلا تراجعه عن أعلى مستوى في عام الذي لامس 95.656 في 19 يوليو تموز.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد