الأحد, 7 مارس 2021

ارتفاع أرباح “كيمانول” إلى 31.6مليون خلال الربع الـ 2 بارتفاع 1.107.3%

نما صافي الربح لشركة كيمائيات الميثانول إلى 31.6مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 2.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 1.107.3%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م (6أشهر).
وبلغ اجمالي الربح 69.5مليون خلال الربع الثاني مقابل 31.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 121.3%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 42.6مليون خلال الربع الثاني مقابل 14.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 185.7%.

اقرأ أيضا

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 21.4مليون ريال، ومقابل خسارة بـ 2.99مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.18ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل خسارة بـ 0.02ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب ارتفاع صافي أرباح الشركة خلال الربع الحالي مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق إلى تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة والذي أدى إلى زيادة الكميات المنتجة والمباعة بالإضافة إلى ارتفاع متوسط اسعار البيع وانخفاض التكاليف نتيجةً لاستمرار تنفيذ برنامج ترشيد النفقات وجني ثماره الايجابية بالرغم من تأثر مبيعات أحد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق وتراجع الطلب في قطاع الانشاءات.

ويرجع سبب تحقيق الشركة صافي أرباح خلال الفترة الحالية مقارنةً بالفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن المبيعات وانخفاض التكاليف نتيجةً لاستمرار تنفيذ برنامج ترشيد النفقات وجني ثماره الايجابية، بالرغم من تأثر مبيعات أحد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق وتراجع الطلب في قطاع الانشاءات.

كما يعود سبب تحقيق الشركة صافي أرباح خلال الربع الحالي مقارنةً بالربع السابق من العام الحالي بشكل رئيس إلى تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة والذي أدى إلى زيادة الكميات المنتجة والمباعة بالاضافة الى ارتفاع متوسط اسعار البيع وانخفاض التكاليف، علماً بان نتائج الربع السابق تاثرت بأنخفاض المبيعات وارتفاع التكاليف نتيجة لأعمال الصيانة الدورية المجدولة والتي تم الإعلان عنها مسبقاً خلال الربع الاول .

وبلغ اجمالي المبيعات خلال الربع الحالي نحو 195.7 مليون ريال مقابل نحو 175.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 11% وذلك نتيجة لتحسن المبيعات.
2- بلغت المبيعات خلال الفترة الحالية نحو 352.9 مليون ريال مقابل نحو 355.2 مليون ريال وبنسبة انخفاض 1% للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بسبب انخفاض مبيعات أحد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق وتراجع الطلب في قطاع الانشاءات. وقابله تحسن في مبيعات المنتجات الاخرى.

3- بلغ إجمالي الربح خلال الربع الحالي 69.5 مليون ريال مقارنةً بـ 31.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 121% 
4- بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الحالي 42.6 مليون ريال مقارنةً بـ 14.9 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 186% 
بلغ إجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 31.6 مليون ريال مقابل 2.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وبنسبة ارتفاع 1109% ومقابل خسارة نحو (10.3) مليون ريال للربع السابق. 

5- بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة نحو 21.4 مليون ريال مقابل خسارة نحو (3.0) مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق. 
6- بلغ إجمالي حقوق المساهمين 1.12 مليار ريال مقابل 1.11 مليار ريال للفترة المماثلة من العام العام السابق ( لا توجد حقوق أقلية) . 
7- بلغت الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية (206.2) مليون ريال والتي تمثل (17)% من رأس المال، ويعود ذلك الانخفاض بشكل رئيسي لتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية خلال العام المالي 2017م
8- قام المراجع الخارجي بمراجعة القوائم المالية وأصدر تقرير فحص استنتاج غير معدل.

ذات صلة

التعليقات 2

  1. ابو مسفر says:

    ابو تركي كلامك سليم و مازالت
    ابو تركي كلامك سليم و مازالت اللوبيات الاجنبية تعمل للمصالح الشخصية في الكثير من الشركات ولكن لاحياة لمن تنادي

  2. أبو تركي says:

    ابداع السعوديين و السعودة
    كانت هذه الشركة غارقة في سيطرة جنسية آسيوية على القيادة العليا والتشغيل و الصيانة وكل مرافق الشركة المهمة. تم تعيين رئيس سعودي للشركة وقام باستقطاب كفاءات سعودية في القيادة العليا وفي كثير من مناصب الإدارة الأخرى. تم القضاء على التلاعب والمصالح وتم التركيز على الانتاج و الربحية واليوم تتحقق مثل هذه النتائج العظيمة والفضل لله ثم لجهود أبناء الوطن..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد