الأربعاء, 3 مارس 2021

«مال» ترصد: 11 عملا إرهابيا لجماعة الحوثي هددت الملاحة في مضيق باب المندب

في محاولة للتغطية على خسائرهم العسكرية الأخيرة يسعى الانقلابيون في اليمن لتهديد الملاحة في مضيق باب المندب عبر استهداف حاملتين للنفط السعودي، وذلك بعد اعلانهم الصريح وفي تحدي واضح للمجتمع الدولي بتحويل البحر الأحمر إلى “مسرح حرب”، وهو على الأرجح آخر ما يملكوه من أوراق في المعركة ضد الشرعية.. “مال” ترصد ابرز 11 عملا إرهابيا لجماعة الحوثي الإرهابية والمدعومة من ايران ضد الملاحة في مضيق باب المندب.

اقرأ أيضا

البداية كانت في العام 2016  وبعد اطلاق عاصفة الحزم شن الحوثيون هجمات بحرية فاشلة ضد السفينة الحربية الإماراتية “بينونة” وسفينة “ينبع” لإعادة التموين التابعة للبحرية الملكية السعودية من طراز “ديورنس”.

في 19 سبتمبر2016، أفادت بعض التقارير أن السفن الإماراتية الراسية في ميناء عصب تعرضت لهجوم بقذائف هاون أُطلقت من قارب صغير. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الحوثيين أو غيرهم من الأطراف الفاعلة قد نفذوا غارة برمائية على المطار الجوي الإماراتي في عصب في الليلة نفسها.

وفي الأول من أكتوبر 2016، تم إطلاق صاروخ مضاد للسفن من الساحل اليمني أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بسفينة “سويفت-2” عالية السرعة، التي كانت سابقاً ملك البحرية الأمريكية وتم بيعها لدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2015 وتستخدمها شركة الجرافات البحرية الوطنية في الإمارات كسفينة مهبط للقوات ومركز للخدمات اللوجستية.  وقد أدى الحادث إلى نشر ثلاث سفن حربية أمريكية في المنطقة، 

وتمت بقية العمليات كالتالي:

– استهداف مدمرة امريكية في 5 اكتوبر 2016

– التحالف يدمر زوارق بحرية لجامعة الحوثي تستهدف السفن المارة بباب المندب

– التحالف يعترض صاروخين شمال باب المندب في 8 يناير2017

– زرع الحوثين لالغام بحرية في مضيق باب المندب في 6 مارس 2017

– العثور على لغم كبير زرعه الحوثين على ساحل ميدي شمال غرب اليمن 25 مارس2017

– 1 يونيو 2018 الحوثيون يهاجمون ناقلة نفط في باب المندب

– تدمير 3 قوارب حوثية مفخخة في باب المندب في 10 يناير 2018

– 5 فبراير 2018 .. التحالف يستهدف قارب مفخخ يهدد الملاحة الدولية في باب المندب
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد