الأحد, 28 فبراير 2021

“أسمنت حائل” تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة 

أعلنت شركة أسمنت حائل لمساهميها الكرام عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها للدورة الجديدة التي تبدأ اعتباراً من 30-11-2018م ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تنتهي بتاريخ 29-11-2021م، فعلى السادة مساهمي الشركة والراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة، أن يتقدموا بطلب الترشح كتابياً لسكرتير لجنة الترشيحات والمكافآت بمقر إدارة الشركة بالصناعية الثانية طريق الملك عبد الله الشرقي أو على البريد الإلكتروني [email protected] على أن يكون ذلك في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس 26-12-1439هـ الموافق 06-09-2018م وفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وتحديداً نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، وما اشتملت عليه لائحة الحوكمة ولائحة سياسات ومعايير وإجراءات عضوية مجلس الإدارة بشركة أسمنت حائل المدرجة في موقع الشركة الإلكتروني، على أن يتضمن طلب الترشيح ما يلي:
1. تعريفاً بالمرشح (الاسم كاملاً وعنوانه) ويرفق به سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته العملية السابقة وخبرته في مجال أعمال الشركة والعمل الحالي. 

اقرأ أيضا

2. تعبئة نمـوذج هيئة السوق المالية رقم 3 (نمـوذج السـيرة الذاتية للمـرشح لعضـوية مجلـس إدارة شركـة مساهمـة مدرجة في السوق المالية السعودية / تداول) والذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية التالي: https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

3. إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة اسمنت حائل فيجب عليه أن يرفق بياناً من الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
أ. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
ب. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، عدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
4. إضافة إلى ما ذكر أعلاه فإنه يراعى في المرشحين ما يلي:
أ. النزاهة والموضوعية:
_ ألا يكون المرشح لعضوية المجلس قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون معسراً او مفلساً أو أصبح غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة.
_ ألا يشغل عضو المجلس عضوية أكثر من خمس مجالس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في آن واحد أو مشاركاً في إدارة / أو يكون موظفا في منظمة ذات أنشطة مماثلة. 
_ أن يمثل عضو مجلس الإدارة جميع المساهمين، وأن يلتزم بما يحقق مصلحة الشركة عموماً وليس ما يحقق مصالح المجموعة التي يمثلها أو التي صوتت على تعيينه في مجلس الإدارة. 
_ يجب ان يتمتع العضو المستقل بالاستقلال التام في مركزه وقراراته، ولا تنطبق عليه أي من عوارض الاستقلال المنصوص عليها في المادة 20 من لائحة الحوكمة الصادرة من الهيئة. 
_ أن يلتزم المرشح بمبادئ الصدق والأمانة والولاء والعناية والاهتمام بمصالح الشركة والمساهمين وتقديمها على مصلحته الشخصية. 
ب. الكفاءة والخبرة المهنية:
_ أن تتوافر في المرشح المؤهلات العلمية، والمهارات المهنية، والشخصية المناسبة لمنصب عضو مجلس إدارة. 
_ يفضل أن يكون المرشح قادرا على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها. 
_ أن يتمتع المرشح بمهارات قيادية تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية والقدرة على التواصل الفعال والتفكير والتخطيط الاستراتيجية. 
_ ألا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه واختصاصاته. 
كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم وفقاً للضوابط والمتطلبات المذكورة أعلاه. 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد