السبت, 27 فبراير 2021

“اليمامة للحديد” تسجل خسائر بـ 5.6 مليون خلال الربع الثالث

سجلت شركة اليمامة للصناعات الحديدية خسائر بـ 5.6 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل ربح بـ 17.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م (9أشهر).
وبلغ اجمالي الربح 12مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 42.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 72%.
أما الخسارة التشغيلية فبلغت 1.3مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل ربح يـ 26.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .

اقرأ أيضا

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 5.4مليون ريال، ومقابل 92.8مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بانخفاض 94%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.11ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 1.83ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود السبب الرئيس لتحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي إلى انخفاض هامش الربح المصاحب لانخفاض كمية المبيعات بنسبة 41% ، والناتج عن ركود الطلب في قطاعي الانشاءات والكهرباء بسبب ركود المشاريع وشدة المنافسة، على الرغم من انخفاض مصروفات البيع والتسويق والمصروفات الإدارية والأعباء التمويلية.

ويرجع سبب انخفاض صافي الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة السابقة إلى انخفاض هامش الربح المصاحب لإنخفاض كمية مبيعات الشركة لقطاعي الإنشاءات والكهرباء بنسبة 39% نتيجة ركود الطلب في قطاعي الانشاءات والكهرباء بسبب ركود المشاريع وشدة المنافسة، على الرغم من انخفاض مصروفات البيع والتسويق والمصروفات الإدارية والأعباء التمويلية.

كما يعود السبب الرئيس لتحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي إلى انخفاض كمية وقيمة مبيعات قطاع الإنشاءات بنسبة 19%، 16% على التوالي وقطاع الكهرباء بنسبة 23%، 17% على التوالي نتيجة ركود المشاريع وشدة المنافسة، على الرغم من انخفاض مصروفات البيع والتسويق والمصروفات الإدارية.

وقالت الشركة لقد جرى إعادة تبويب بعض أرقام فترة المقارنة لتتفق مع العرض للفترة الحالية.
و بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق الأقلية) في نهاية الربع الحالي 652.5 مليون ريال، مقابل 659.2 مليون ريال في نهاية الربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 1 %. ب) بلغت المبيعات/الإيرادات للربع الحالي 201.4 مليون ريال مقابل 286.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 29.7%. ج) بلغت المبيعات/الإيرادات للفترة الحالية 694.3 مليون ريال مقابل 983.8 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 29.4%. د) بلغ إجمالي الخسارة الشاملة خلال الربع الحالي (5.8) مليون ريال مقابل 21.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق ، ومقابل 6.3 مليون ريال للربع السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد