الخميس, 25 أبريل 2024

أرباح “بدجت السعودية” تتراجع بشكل طفيف إلى 40.8مليون خلال الربع الـ 2  بنسبة 4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة المتحدة الدولية للمواصلات (بدجت السعودية) بشكل طفيف إلى 40.8مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 42.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 4%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م (6أشهر).
وبلغ اجمالي الربح 63.7مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 63.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 0.25%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 44.5مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 47.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 7%.

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 80.4مليون ريال، ومقابل 85مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بتراجع 5.5%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 1.13ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 1.2ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب انخفاض صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض إيرادات التأجير قصير الأجل وانخفاض الإيرادات من بيع السيارات المستعملة نتيجة النقص بعض الشئ في أعداد السيارات المباعة.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع السبب في انخفاض صافي الربح للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض إيرادات التأجير قصير الأجل وانخفاض الإيرادات من بيع السيارات المستعملة نتيجة النقص بعض الشئ في أعداد السيارات المباعة.

كما يعود سبب ارتفاع صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى الزيادة الطفيفية في إيرادات التأجير قصير الأجل وذلك نتيجة إلى تحسن معدلات استخدام السيارات في هذا النوع من التاجير بالربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.
و بلغ إجمالي الإيرادات خلال الربع الحالي 250 مليون ريال مقابل 281 مليون ريال من الربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 11% . 2- بلغ إجمالي الإيرادات للفترة الحالية 521 مليون ريال مقابل 580 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 10% . 3- بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي 40.8 مليون ريال مقابل 42.7 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 4.4% ومقابل 39.6 مليون ريال للربع السابق بارتفاع قدره 3%. 4- بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 80.4 مليون ريال مقابل 85.1 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 5.5% .
 
5- بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 1,044 مليون ريال مقابل 1,070 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 2.4%. 
6- يعود السبب في انخفاض الربح التشغيلي للربع الحالي مقارنة بـ الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض إيرادات التأجير قصير الأجل. 
7- يعود السبب في انخفاض الربح التشغيلي للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض في إيرادت التأجير قصير الأجل. 8- قام المراجع الخارجي بمراجعة القوائم المالية واصدر تقرير فحص استنتاج غير معدل.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد