الجمعة, 29 مارس 2024

ارتفاع أرباح “الوطنية للتأمين” إلى 7.9مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 3.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح قبل الزكاة للشركة الوطنية للتأمين إلى 7.9مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 7.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 3.4%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م (6أشهر).
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 164.5مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 82.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 99%.

وبلغ صافي الربح صافي قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 24.6مليون ريال، ومقابل 23.4مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بتراجع 5.2%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 1.23ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 1.17ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود السبب الرئيسي لإرتفاع صافي الارباح خلال الربع الثاني لعام 2018 مقارنة بالربع الثاني من العام 2017 إلى إنخفاض المطالبات المتكبدة بمبلغ وقدرة 810 الأف ريال.

يعود السبب الرئيسي لإرتفاع صافي الارباح خلال الفترة الحالية (ستة اشهر) لعام 2018 مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2017 إلى ارتفاع صافي الأقساط المكتبسة بمبلغ وقدرة 19,004 الأف ريال.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع السبب الرئيسي لإنخفاض صافي الأرباح خلال الربع الثاني لعام 2018 مقارنة بالربع الأول من العام 2018 بمبلغ وقدرة 8,702 الف ريال إلى زيادة مخصص الديون المشكوك في تحصيلها إلى 17,381 الف ريال.

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين (لايوجد حقوق الأقلية) خلال الفترة الحالية 247,147 الف ريال، مقابل 207,114 الف ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع وقدرة 19% 

بلغ إجمالي الدخل الشامل لاموال المساهمين خلال الفترة الحالية 24,598 ألف ريال سعودي، مقابل 23,389 ألف ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 5 %، و مقارنة باجمالي الدخل الشامل لاموال المساهمين للربع الاول من العام 2018 بمبلغ وقدرة 16,650 الف ريال بإرتفاع وقدرة 48%

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي خلال الفترة السابقة، دليل إسترشادي للقوائم المالية لشركات التأمين في المملكة العربية السعودية.
وتطبيقاً للدليل الإسترشادي، هذه هي الفترة الثانية التي تصدر فيها الشركة القوائم المالية الأولية الموجزة بعد دمج عمليات المساهمين وعمليات التأمين لإعداد القوائم المالية الأولية الموجزة على مستوى الشركة. عند إعداد القوائم المالية على مستوى الشركة وفقًا للمعايير الدولية للتقارير المالية وبحسب متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي ، يتم الجمع بين أرصدة ومعاملات عمليات التأمين مع عمليات
المساهمين. ويتم حذف الأرصدة والمعاملات المتبادلة والأرباح والخسائر غير المحققة ، إن وجدت ، بالكامل. إن السياسات المحاسبية المعتمدة لعمليات التأمين وعمليات المساهمين اقرت توحيد عمليات التأمين وعمليات المساهمين للعمليات المتشابهة وفي الظروف مماثلة.

تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة وإعادة تجميعها لتتوافق مع عرض الفترة الحالية. هذه التغييرات الملخصة أدناه تتوافق بشكل أساسي مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي:
– في السابق تم عرض قائمة المركز المالي المختصر، قائمة الدخل ، والتدفقات النقدية بشكل منفصل لكل من عمليات التأمين وعمليات المساهمين ، والتي تم دمجها معًا لعرض المركز المالي المرحلي الموجز للشركة، قائمة الدخل وقائمة التدفقات النقدية.
-المبالغ المستحقة من / الى عمليات المساهمين وعمليات التأمين والتي سبق عرضها بشكل منفصل في قائمة المركز المالي يتم إستبعادها. 
-حصة فائض عمليات التأمين التي يتم توزيعها بنسبة 90/10 بين عمليات المساهمين وعمليات التأمين وعرضها بشكل منفصل يتم عرضها في القوائم الحالية كمصروف في قائمة الدخل.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد