الجمعة, 29 مارس 2024

انخفاض الأرباح قبل الزكاة لـ “التأمين العربية” إلى 1.3مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 64%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح قبل الزكاة لشركة التأمين العربية التعاونية إلى 1.3مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 3.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 64%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م (6أشهر).
وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 312 ألف ريال خلال الربع الثاني مقابل ربح بـ 4.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وبلغ صافي الربح صافي قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 5مليون ريال، ومقابل 8.8مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بتراجع 42%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.19ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.33ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب إنخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الربح خلال الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض في صافي أقساط التأمين المكتسبة والارتفاع في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع سبب إنخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنةً مع صافي الربح خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض في صافي أقساط التأمين المكتسبة والارتفاع في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.

كما يعود سبب إنخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الربح خلال الربع السابق إلى الارتفاع في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    قام مراجع الحسابات الخارجي بمراجعة القوائم المالية واصدر (تقرير غير معدّل) حول القوائم المالية الأولية وأبدى بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم 34 وتوجيهات مؤسسة النقد العربي السعودي فيما يتعلق بمحاسبة الزكاة وضريبة الدخل.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.
وبلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 256.3 مليون ريال، مقابل 250.6 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع 2.3%. 2-بلغت الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية 3.1 مليون ريال و بنسبة 1.2% من رأس المال. 3-بلغ إجمالي الدخل الشامل لعمليات المساهمين خلال الربع الحالي 1,184 ألف ريال سعودي، مقابل 4,187 ألف ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 72%، ومقابل 2,959 ألف ريال للربع السابق، وذلك بانخفاض قدره 60%. 4-بلغ إجمالي الدخل الشامل لعمليات المساهمين خلال الفترة الحالية 4,143 ألف ريال سعودي، مقابل 9,737 ألف ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 57%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد