الإثنين, 1 مارس 2021

“الاسمنت العربية” تسجل خسائر بـ  50.9 مليون خلال الربع الثاني 

سجلت شركة الاسمنت العربية خسائر بـ  50.9مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل ربحية بـ 35.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م (6أشهر).
وبلغ اجمالي الخسارة 35.6مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل ربح بـ 53 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
أما الخسارة التشغيلية فبلغت 52مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل ربح بـ 35.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .

اقرأ أيضا

وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 57مليون ريال، ومقابل ربح بـ 136.2مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق .
وبلغت خسارة السهم بالريال 0.57ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل ربحية بـ 1.36ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب تحقيق صافي خسارة بصفة رئيسية خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى: انخفاض إجمالي ربح المجموعة بحوالي 88.7 مليون ريال مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة لانخفاض متوسط سعر البيع للشركة التابعة و كذلك انخفاض حجم المبيعات و متوسط سعر البيع للشركة الأم بسبب انخفاض الطلب على الأسمنت و شدة المنافسة.

ويرجع سبب تحقيق صافي خسارة بصفة رئيسية خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى: انخفاض إجمالي ربح المجموعة بحوالي 189.7 مليون ريال مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق نتيجة لانخفاض متوسط سعر البيع للشركة التابعة و كذلك انخفاض حجم المبيعات و متوسط سعر البيع للشركة الأم بسبب انخفاض الطلب على الأسمنت و شدة المنافسة.

كما يعود سبب تحقيق صافي خسارة بصفة رئيسية خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق  إلى: انخفاض إجمالي ربح المجموعة بحوالي 48.5 مليون ريال مقارنة مع الربع السابق نتيجة لانخفاض متوسط سعر البيع للشركة التابعة و كذلك انخفاض حجم المبيعات للشركة الأم بسبب انخفاض الطلب على الأسمنت خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر و شدة المنافسة.

وبلغ صافي المبيعات خلال الربع الحالي 107.8 مليون ريال ،مقابل 222.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 51.5% . 
2) بلغ صافي المبيعات خلال الفترة الحالية 307.6 مليون ريال ،مقابل 494.5 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 37.8% . 
3) بلغ صافي الخسارة الشامل خلال الربع الحالي (69.8) مليون ريال ،مقابل صافي دخل شامل 16.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، و مقابل صافي خسارة شامل (3) مليون ريال للربع السابق . 
4) بلغ صافي الخسارة الشامل خلال الفترة الحالية (72.8) مليون ريال ،مقابل صافي دخل شامل 74.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق . 
5) بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) خلال الفترة الحالية 2774.5 مليون ريال، مقابل 3125.3 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 11.2 .%.
6) نوع تقرير المراجع الخارجي : فحص استنتاج غير معدل مع وجود فقرة أمر آخر كما يلي : 
تم فحص القوائم المالیة الأولیة الموحدة للمجموعة عن فترة الستة أشھر المنتھیة في ۳۰ یونیو ۲۰۱۷ م، من قبل مراجع آخر والذي أبدى إستنتاجا غیر معدل في تلك القوائم المالیة الأولیة المختصرة الموحدة في ۸ اغسطس ۲۰۱۷ م. كما تمت مراجعة القوائم المالیة الموحدة للمجموعة للسنة المنتھیة في ۳۱ دیسمبر ۲۰۱۷ م، من قبل مراجع آخر والذي أبدى رأیا غیر معدل على تلك القوائم المالیة الموحدة في ۱۹ فبرایر ۲۰۱۸ م

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد